جمعة: زيارة مراقبات التعليم بالبلديات.. وانتهاء توزيع الكتاب مطلع نوفمبر

أفاد وكيل وزارة التعليم لشؤون الديوان والتعليم العام بحكومة الوفاق الوطني عادل جمعة بزيارة عدد من مراقبات التعليم بالبلديات للوقوف على استعدادات العام الدراسي، والتعرف على الصعوبات التي تواجهها للعمل على حلها.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لوكيل التعليم رفقة مراقب التعليم ببلدية ترهونة الوافي الوافي وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة، اليوم الأحد، لعدد من المدارس التابعة لمراقبة التعليم ببلدية ترهونة للاطمئنان على بدء العام الدراسي الجديد.

وشملت الجولة زيارة مدارس «فاطمة الزهراء - صلاح الدين الأيوبي - صلاح الدين»، حيث جرى الاطمئنان على انتظام الدراسة بالمراقبات والوقوف عن كثب على حجم العمل المنجز من طرف إدارات المدارس فيما يتعلق بموضوعي تسكين العاملين على الملاك الوظيفي وتطبيق معدلات الأداء، وكذلك استكمال أعمال الصيانة السريعة المستهدفة ببعض المدارس حتى لا تعيق سير العملية التعليمية داخل المدارس على حد قوله.

وثمن الوكيل جهودهم المبذولة للارتقاء بالعملية التربوية، ومعرباً في الوقت نفسه عن بالغ سعادته حيال ما شاهده من تنظيم وحرص واهتمام بالعملية التعليمية داخل المؤسسات التعليمية بالمراقبة.

وحول الكتاب المدرسي أفاد الوكيل، بوصول أغلب عناوين الكتب المدرسية الخاصة بالفصل الدراسي الأول لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2017\2018، مؤكدا أنه من المزمع أن يتم الانتهاء من أعمال توزيعها على كافة المدارس بالبلاد مع بداية شهر نوفمبر المقبل.

ومن جهتها قالت مدير مدرسة فاطمة الزهراء نجية على، بأنها سبق أن تمت توزيع الكتاب المدرسي على الطالبات خلال الأسبوع الماضي، وأن المدرسة التي تديرها شهدت اليوم بداية فعلية للدراسة.

المزيد من بوابة الوسط