عميد بلدية طبرق يتفق على شراء قطعة أرض لاستخدمها مكبًا للقمامة

اتفق عميد المجلس البلدي طبرق، اليوم الأحد، مع أحد المواطنين لشراء قطعة أرض جنوب المدينة لاستخدامها كمكب للقمامة بديلاً عن مكب العودة السابق الذي أغلق قبل 23 يومًا من قبل مواطنين محتجين.

ووفق الاتفاق المبدئي الذي وقع عميد بلدية طبرق الناجي مازق مع صاحب قطعة الأرض المواطن سلطان عبدالكريم لامين، فإن الأخير وافق على منح البلدية قطعة أرض تخصص لمكب القمامة بطبرق، وتقدر مساحتها بحوالي 100 ألف متر مربع.

ونص الاتفاق الذي اطلعت عليه «بوابة الوسط» اليوم الأحد، على التزام بلدية طبرق بدفع قيمة الأرض الكائنة بمنطقة الكليخة (30 كلم جنوب طبرق) على أن يتم تحرير المحضر النهائي مع بيان كيفية السداد باجتماع الطرفين بعد استخدام المكب.

وأثنى عميد بلدية طبرق الناجي مازق على دور المواطن سلطان عبدالكريم لأمين صاحب قطعة الأرض الذي قال «إنه رجل وطني وقلما تجد مثله في هذا الزمان، تعاون معنا وسهل لنا كافة الإجراءات وكان حريصًا على مصلحة المدينة أولاً والتي فضلها على مصلحته».

وتعاني مدينة طبرق تكدس القمامة منذ أكثر من 20 يومًا بسبب إقفال مكب العودة للقمامة الذي يعد المكب الوحيد للمدينة، ما أدى إلى على تكدس القمامة وانتشار الروائح الكريهة والذباب والقوارض بأنواعها بمدينة طبرق.