تكليف حمزة الذابلة رئيسًا لوحدة تراخيص الأسلحة بمديرية أمن بنغازي

كلف مدير أمن بنغازي، العقيد فايز الشلماني، اليوم السبت النقيب حمزة الذابلة بمهام رئيس وحدة تراخيص الأسلحة والذخائر بمديرية أمن بنغازي، خلفًا للرائد عبدالسلام خليفة عبدالواحد بعد إنهاء ندبه بموجب قرار وزير الداخلية المكلف.

وتقتصر هذه المهمة بحسب ما نقل عن النقيب حمزة الذابلة، على منح تراخيص الأسلحة للمواطنين ممن بحيازتهم أسلحة شخصية، لإنشاء قاعدة بيانات عامة وموحدة لتلك الأسلحة، في خطوة نحو ضبط الشارع وحصر قطع الأسلحة التي تتواجد لدى الشارع البنغازي الذي يعد الأهم على مستوى البلاد.ودعا النقيب الذابلة المواطنين المدنيين التجاوب مع مديرية أمن بنغازي، ومساعدة وحدة تراخيص الأسلحة والذحائر في القيام بواجباتها القانونية والرسمية تجاه المدينة لحفظ الأمن والأمان بها في كل وقت.

وقتل الخميس، المواطن ماهر صالح عبدالله القطعاني (38 عامًا) ، برصاص عشوائي بشارع 20 بمدينة بنغازي شرق البلاد.

وقال شهود عيان في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، الجمعة، إن رصاصة عشوائية استقرت في صدر القطعاني خلال تواجده بأحد المقاهي التي اعتاد التردد عليها بشارع عشرين، مما أدى إلى مقتله على الفور.

وأوضح الشهود الذين كانوا في المقهي، أن «القطعاني رب أسرة ولديه أطفال وكان خلوقًا وطيب السمعة ومحبوبًا من الجميع دون استثناء».

وكان المواطن سالم بشير الهوني (49 عامًا) أُصيب بطلق ناري عشوائي في القدم اليسرى أمام منزله، بمنطقة الماجوري في مدينة بنغازي.

وتعاني مدينة بنغازي فوضى انتشار السلاح، الذي عجزت الحكومات المتعاقبة عن جمعه منذ سقوط النظام السابق؛ مما أدى إلى سقوط مئات الضحايا من المدنيين بين قتيل وجريح.