Atwasat

الحراري: آن الأوان للتصدي للفساد في القطاع المصرفي بالقانون

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 13 أكتوبر 2017, 03:44 مساء
WTV_Frequency

قال رئيس وحدة التحري والقبض بقوة التدخل والأمن المركزي أبوسليم، لطفي الحراري، إنه آن الأوان للتصدي للممارسات غير القانونية والفساد في القطاع المصرفي.

وأكد الحراري، في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، أن الوحدة «ستقبض على المتورطين في المساس بقوت ورزق الليبيين وفقًا للإجراءات القانونية، بما في ذلك من تورط في جرائم الاعتمادات والفساد والرشاوى من سياسيين وإعلاميين وموظفين بالقطاع المصرفي».

وأضاف الحراري، أنّه سيتم استدعاء المسؤولين عن الفساد، بالتنسيق مع مكتب النائب العام، مشيرًا إلى أنه سيتم القبض على «الفاسدين» وفق محاضر تحقيق رسمية.

وأشار إلى أن «ما يحدث في القطاع المصرفي من فساد يندى له الحبين، وآن الأوان للتصدي لهذه الممارسات غير القانونية المسؤولة عن جعل النساء والشيوخ يقفون في طوابير طويلة أمام المصارف تحت حرارة الشمس صيفًا والبرد القارس شتاءً».

وأوضح الحراري أنه «سيتم نشر كل اعترافات المتورطين للرأي العام، حتى يعلم الجميع أن هذا العمل يتم في الضوء وتتضح حقيقة دواعش المال العام والعصابات التي أثرت ثراءً فاحشًا نتيجة المال الفاسد»، حسب تعبيره.

وبثت وحدة التحري والقبض بقوة التدخل والأمن المركزي أبوسليم شريطًا مسجلاً، يكشف حالات فساد مصرفي ومالي جرى تداوله في صفحات التواصل الاجتماعي الليبية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
بالصور: مساعدات ليبية إلى غزة
بالصور: مساعدات ليبية إلى غزة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم