«تعليم الوفاق» تعقد اجتماعًا موسعًا مع رؤساء الجامعات الأسبوع المقبل

اتفق المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، عثمان عبدالجليل، مع رؤساء تسع جامعات على عقد اجتماع موسع خلال الأسبوع المقبل؛ لحلحلة وتذليل كافة الصعاب التي تواجه سير الدراسة بالجامعات، وفق ما أعلنته إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» اليوم الأربعاء.

جاء ذلك في ختام اجتماع عقده عبدالجليل، أمس الثلاثاء، بمقر جامعة المرقب مع رؤساء جامعات (غريان – صبراتة – مصراتة – الزاوية – المرقب - زليتن - طرابلس- الجفارة - بني وليد)؛ وذلك على هامش اختتام فعاليات المخيم السنوي السادس عشر للمتفوقين والمواهب.

وناقش المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني مع رؤسات الجامعات الحاضرين المشاكل التي تواجه سير الدراسة الجامعية، والاحتياجات الضرورية اللازمة لسير العمل بهذه الجامعات استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد، مشددا على ضرورة مراعاة ظروف الطلبة المهجرين وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لهم.

وبين رؤساء الجامعات ما تعانيه الجامعات من قلة الإمكانيات، وبالأخص ما يتعلق بالمستلزمات الضرورية لأداء العمل والمتمثلة في القرطاسية، مطالبين بضرورة توفير هذه الاحتياجات، بالإضافة إلى تسوية الأوضاع المالية لأعضاء هيئة التدريس المتعاونين والمعيدين بهذه الجامعات، وفق ما نشرته إدارة التواصل والإعلام.

وقال إدارة التواصل والإعلام إن عبدالجليل أوضح لرؤساء الجامعات الحاضرين أنه تواصل مع المفوض بوزارة المالية بالخصوص، وأن الأخير أعطى تعليماته بتسييل الأرباع (الثاني والثالث) للجامعات.

كلمات مفتاحية