أهل الخير من طرابلس يساهمون في علاج الطفل زيدان

وصل الطفل الليبي زيدان نشاد، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مطار معيتيقة في العاصمة طرابلس قادمًا من مطار شركة الزويتينة النفطية 20 كلم شرق مدينة أجدابيا، حيث استجاب عدد من أهل الخير في طرابلس للنداء الإنساني الذي أطلقه والد الطفل عبر «بوابة الوسط» الأسبوع الماضي.

وقال والد الطفل زيدان نشاد، الحاج عيسى عياد فرحات نشاد، في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» الثلاثاء: «إن طفله زيدان جرى نقله على متن طائرة خاصة من مطار شركة الزويتينة النفطي باتجاه العاصمة طرابلس، وبعد إقلاع الطائرة حطت في مطار رأس لانوف من أجل التزود بالوقود، وجرى استقباله عن طريق مواطنين ونقلته سيارة إسعاف إلى مركز طرابلس الطبي وأدخله في قسم الأطفال بالمركز».

وأضاف والد الطفل زيدان أنه تلقى اتصالاً هاتفيًا من أحد مسؤولي «وزارة المالية بحكومة الوفاق الوطني الذي أبلغه أن وزير الصحة يتواجد في دولة باكستان وعند عودته سيتم إبلاغه من أجل إتمام إجراءات سفر زيدان خارج البلاد».

وأشارعيسى نشاد إلى «أن طفله زيدان يمر بمرحلة استنزاف دم وأخبره أحد الأطباء بمركز طرابلس الطبي أن زيدان حالته الصحية صعبة للغاية، وسيتم عرضه على أطباء مختصين لتشخيص حالته الصحية».

اقرأ أيضًا: نداء إنساني لإنقاذ حياة طفل ليبي

وبين والد الطفل زيدان أن عملية نقل طفله جاءت بناءً على طلب مجموعة من المواطنين الخيرين من مدينة طرابلس الذين طلبوا نقل زيدان من أجدابيا إلى مدينة طرابلس لمساعدته على العلاج.