Atwasat

جهاز النهر الصناعي يوقف إمدادات المياه من آبار الحساونة 9 أيام للصيانة الاثنين المقبل

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 10 أكتوبر 2017, 10:57 مساء
WTV_Frequency

أعلن جهاز تنفيد وإدارة مشروع النهر الصناعي صباح اليوم الثلاثاء، أن الإمداد المائي من حقول آبارالحساونة ستوقف لمدة تسعة أيام، بدءا من الاثنين القادم 16 أكتوبر الجاري لإجراء صيانة عاجلة لصمامات التحكم الرئيسية بمحطة التدفق بالشويرف، مطالبا المستهلكين بالتعاون.

ونوه الجهاز في بيان نشره عبر صفحته على موقع «فيسبوك» أن أعمال الصيانة العاجلة لصمامت التحكم الرئيسية بمحطة الشويرف «ضرورية لا يمكن تأجيلها حتي يتم تأهيل صمامات التحكم وتحسين أداء المنظومة».

وأوضح أن هذه الصيانة الطارئة تأتي «نظراً للظروف التي مرت بها منظومة الحساونة سهل الجفارة خلال السنوات الماضية من اعتداءات وتخريب وإنقطاعات الكهرباء المفاجئة والتي أثرت سلبا على أداء المنظومة ومكوناتها».

وناشدت إدارة الجهاز جميع المستهلكين بضرورة التعاون والتضافر وطالبهم «بعدم فتح صمامات التغذية والتقيدُ بالتعليمات من غرفة التحكم الرئيسة بمنظومة الحساونة سهل الجفارة حتي يتم إعادة تدفق المياه إلي المدن والمشاريع الزراعية في أقل وقت ممكن»، مؤكدا أن الإدارة تنسق مع الشركة العامة للمياه والصرف الصحي بفروعها في هذا الأمر.

من جهتها أعلنت منظومة الحساونة سهل الجفارة، اليوم الثلاثاء، عن رفع معدلات الضخ للمسار الشرقي لإعطاء فرصة للجهات المستفيدة لتوفير مخزون جيد من المياه استعدادًا لفترة الإنقطاع، مشيرة إلى أنه جاري حالياً رفع معدلات الضخ في المسار الأوسط للوصول به للمعدلات الإعتيادية.

ونوهت المنظومة إلى أنها ستنشر تقرير مفصل يبين الحالة الفنية للصمامات موضوع الصيانة وأسباب اختيار هذا التوقيت لإجراء أعمال الصيانة ولماذا ستستغرق الأعمال المدة الزمنية المذكورة، بحسب ما نشرته عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
في العدد 436: هدوء سياسي واشتعال صراع النفط
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«تنسيقية الأحزاب» تحذر وتحدد 3 اعتبارات «مهمة» بأحداث رأس اجدير
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«مرواط - ليبيا» منصة جيومكانية لدعم استدامة الأراضي الزراعية
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج وتفعيل «ماستر كارد» و«فيزا»
«المركزي» يطالب المصارف بتفعيل خدمات شراء الدولار للدراسة والعلاج...
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
«استئناف بنغازي» توقف قرار الدبيبة بفتح اعتمادات مالية موقتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم