انطلاق فعاليات دوري أندية الجنوب للمناظرة في سبها

انطلقت، اليوم الثلاثاء بمسرح بيت الثقافة بمدينة سبها، فعاليات دوري المناظرات بين أندية الجنوب للمناظرة تحت شعار «نحو التسامح» بمشاركة 8 أندية للمناظرة من سبها وتراغن ومنطقة معفن والقطرون وجامعة سبها ومفوضية كشاف سبها.

وقالت رئيسة اللجنة التنظيمية لدوري المناظرة حفصة بشير لـ«بوابة الوسط» إن الهدف من الدوري هو الحد من الظواهر السلبية بالمجتمع عن طريق طرحها من خلال المناظرات بين الشباب وتطوير مهارات المشاركين والتشبيك بين الأندية على مستوى المنطقة الجنوبية إلى جانب القيام بمناظرات أكثر احترافية وتدريب المناظرين على تحكيم المناظرات وتحديث معلومات المشاركين بخصوص فن المناظرة ونشر ثقافة الحوار في المجتمع وتقبل رأي الآخر وحث الشباب على لغة الحوار وحل المشاكل عن طريق النقاش وتبادل الآراء والأفكار.

وأوضحت رئيسة نادي رؤيا للحوار والمناظرة في سبها ربيعة السبيعي لـ«بوابة الوسط» أن النادي يشارك بفريق يتكون من أربعة أشخاص، مؤكدة أن دوري المناظرة في الجنوب يعد فرصة للحوار بين الشاب من مختلف مناطق الجنوب، لافتة إلى أنه الأول من نوعه في المنطقة وتوقعت أن يتيح فرصة أكبر للشباب والأندية الحوارية من أجل التعارف وتبادل الأفكار والآراء.

وقال وليد عبدالنبي أحد المشاركين في دوري المناظرة لـ«بوابة الوسط» إن «المناظرة لها عدة فوائد لنا كشباب منها أن نستمع للطرف الآخر حول وجهة نظره في مسألة ما عن طريق الحوار وعدم التشبث بالرأي الواحد وإعطاء ثقة بالنفس ولملمة المواضيع».

وأشار عبدالله السعيدي أحد المشاركين في دوري المناظرة إلى أن «المناظرات تساهم في الرقي بحوار الشباب خصوصًا نحن في المجتمع الليبي نفتقد إلى أساليب وطرق الحوار وهذه فرصة للشباب لنشر ثقافة الحوار بين شرائح المجتمع».

المزيد من بوابة الوسط