مجلس الدولة يناقش غدًا نتائج اجتماعات لجنة الصياغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي

قالت عضو لجنة الحوار التابعة للمجلس الأعلى للدولة آمنه مطير إن المجلس سيجتمع غدًا الثلاثاء بكامل الأعضاء لاتخاذ قرار حول ما توصلت إليه لجنة الصياغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي بعد الانتهاء من الاجتماعات المصغرة بلجان المجلس.

وأكدت مطير، في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الاثنين، أن لجنة تعديل الاتفاق السياسي الممثلة للمجلس أنهت مجموعة من الاجتماعات باللجان التابعة لمجلس الدولة ناقشت خلالها مخرجات الجولة الأولى لاجتماعات لجنة الصياغة الموحدة تعديل الاتفاق السياسي.

وأعلن مبعوث الأمم المتحدة ورئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة، اليوم الاثنين، أن لجنة الصياغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسي الليبي ستستأنف أعمالها في العاصمة التونسية يوم السبت المقبل، وفق ما نشرته بعثة الأمم المتحدة عبر حسابها على موقع «تويتر».

واُختتمت في الأول من أكتوبر اجتماعات لجنة الصياغة الموحدةى لتعديل الاتفاق السياسي الليبي والتي تضم في عضويتها أعضاء من لجنتي الحوار الممثلين لمجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة، بعد أن تواصلت لستة أيام في العاصمة التونسية. وقال غسان سلامة في مؤتمر صحفي عقب انتهاء الجولة الأولى من الاجتماعت إن لجنتي الحوار لتعديل اتفاق الصخيرات توصلتا إلى عدة تفاهمات جيدة.

وبدأ مجلس النواب، مساء اليوم الاثنين، جلسته المخصصة لمناقشة ما توصل إليه لجنة الصياغة الموحدة والتي سيعرضها رئيس لجنة الحوار الممثلة للمجلس عبدالسلام نصية.

المزيد من بوابة الوسط