مقتل شاب وإصابة آخر جراء انفجار لغم أرضي قرب محكمة شمال بنغازي

قتل الشاب عبدالعزيز عبدالسلام محمد، وأصيب هلال سعد المغربي جراء انفجار لغم أرضي بالقرب من محكمة شمال بنغازي بمنطقة وسط البلاد «سوق الحوت» في مدينة بنغازي أمس الأحد.

وقالت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث، فاديا البرغثي، لـ«بوابة الوسط» اليوم الاثنين إن المستشفى تسلم جثمان عبدالعزيز (20 عامًا) وكان مجهول الهوية، بسبب حالة الارتباك من قبل المسعفين، قبل أن يتم التعرف عليه.

وأوضحت البرغثي، أن هلال أصيب في البطن وأدخل إلى غرفة العمليات على الفور، بسبب إصابته بشظايا اللغم، مشيرة إلى أنه لا يزال يتلقى الخدمات الصحية والرعاية اللازمة بالمستشفى.

وفي السياق ذاته، قال أحد المرافقين لهما في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن الفقيد والمصاب يتبعان شركة الخدمات العامة وأثناء أعمال النظافة وإزالة السواتر الترابية والعوائق وفتح المسارات، حدث عطل في المعدة التي يعملان عليها وترجلا منها وانفجر بهما لغم أرضي.

يشار إلى أن الشاب عباس خميس مفتاح (18 عامًا) أصيب جراء انفجار لغم أرضي في وسط البلاد بمدينة بنغازي شرق البلاد.

ولقي عدد من المدنيين حتفهم جراء انفجار الألغام الأرضية التي زرعتها التنظيمات الإرهابية في منطقتي الصابري ووسط البلاد، بينما أصيب آخرون في ظل نقص الإمكانات بصنف الهندسة العسكرية الذي يقوم بتفكيكها.

المزيد من بوابة الوسط