وصول أكثر من ثلاثة ملايين لتر من الوقود إلى مستودع سبها النفطي

أكد عضو المجلس البلدي سبها ولجنة أزمة الوقود والغاز أبوسيف الأحول، اليوم الأحد، وصول 3.5 ملايين لتر من الوقود إلى مستودع سبها النفطي قادمة من مستودع مصراتة.

وأوضح الأحول لـ«بوابة الوسط» أن كمية الوقود التي وصلت إلى مستودع سبها النفطي من بينها مليونا لتر من وقود البنزين ومليون ونصف المليون لتر من وقود الديزل، مشيرًا إلى أن مستودع سبها سيشرع في توزيع الوقود على ثماني محطات في المدينة بواقع 80 ألف لتر يوميًا، وسيكون العمل من الساعة السابعة صباحًا وحتى السابعة مساء.

كما أكد عضو لجنة الوقود والغاز بالمنطقة الجنوبية، أبوسيف الأحول، اختيار 50 محطة من مختلف مناطق الجنوب لتزويدها بالوقود اعتبارًا من يوم غد الاثنين.

وأشار عضو لجنة الوقود والغاز بالجنوب عميد بلدية وادي البوانيس بلقاسم سعيد، في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الأحد، إلى تسيير 80 شاحنة لنقل الوقود من مستودع مصراتة إلى مستودع سبها، و12 شاحنة أخرى منطقة الجفرة.

وتشهد مناطق الجنوب الغربي فى ليبيا نقصًا حادًا في جميع أنواع المحروقات مما تسبب فى إغلاق محطات الوقود وارتفاع سعره إلى 5 دينارات للتر الواحد في السوق السوداء إضافة إلى إغلاق عدد من المخابز.

المزيد من بوابة الوسط