Atwasat

القبض على مخترق منظومة مدير المصرف التجاري الوطني فرع طبرق

طبرق – بوابة الوسط: فراس بن علي الأحد 08 أكتوبر 2017, 06:13 مساء
WTV_Frequency

أكد مصدر أمني لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأحد، إلقاء القبض على الشخص المتورط في اختراق المنظومة الخاصة بمدير المصرف التجاري الوطني في طبرق، لاختلاس مبلغ مالي قدره 14 مليون دينار عن طريق تحويله لحساب زبون خامل بعد تحويله من حساب جامعة الجبل الغربي غريان.

وقال المصدر إن قسم البحث الجنائي في طبرق ألقى القبض على الشخص المتورط في محاولة اختلاس المبلغ قبل يومين، مشيرًا إلى أن المقبوض عليه «هو أحد موظفي المصرف التجاري الوطني فرع طبرق».

وقال المصدر «إن مركز شرطة المدينة وقسم البحث الجنائي تمكّنا من التحقيق في هذا الأمر مع شركات الصرافة التي وصل إليها المبلغ، بالإضافة للمدير السابق للمصرف والذي تبين فيما بعد حصول هذا الموظف على كود المدير، وقام بتحويل حوالتين ماليتين هما 600 ألف دينار و150 ألف دينار لصالح إحدى شركات الصرافة بطبرق».

وفي تصريحات سابقة لـ«بوابة الوسط» قال الناطق باسم قسم البحث الجنائي طبرق الرائد هاشم بوذهب: إن القسم أجرى تحرياته فور ورود البلاغ، موضحًا أن «القضية بدأت بتحويل مبلغ يقدر بحوالي 750 ألف دينار من حسابات المصرف إلى حساب أحد مكاتب الصرافة بطبرق بطريقة مشبوهة جدًا، عن طريق الكود الخاص بمدير المصرف».

وأضاف بوذهب أن «المبلغ المسرب تم تحويله على دفعتين لصالح مكتبي صرافة، كان من نصيب المكتب الأول حوالة بقيمة 600 ألف دينار، والثاني حوالة بقيمة 150 ألف دينار»، مؤكدًا أنه «تم على الفور إيقاف الحوالات واسترجاعها لحساب المصرف».

وأشار إلى أن «هناك مبلغًا قدره 14 مليون وصل من حساب جامعة الجبل الغربي إلى أحد الحسابات بالمصرف التجاري الوطني بطبرق، وهذا المبلغ للأسف تم التصرف في جزء منه بطريقة مشبوهة عن طريق أحد الأكواد الخاصة بمدير المصرف الذي لا يعلم كيف وصل لهذا الموظف».

فيما رد المصرف التجاري الوطني فرع طبرق عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن «الموظف الذي قام بمثل هذه التصرفات غير المسؤولة يتحمل تبعاتها وحده وما ينتج عنها من إجراءات»، لافتًا إلى أن «المصرف لديه من الخبرات من الموظفين ما يؤهله ليكون حريصًا وغيورًا على بلاده ووطنه، وتهمه سمعة المؤسسة المصرفية بالدرجة الأولى وهي المصرف التجاري الوطني».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«المركزي»: فتح 339 اعتمادًا مستنديًا للشركات
«المركزي»: فتح 339 اعتمادًا مستنديًا للشركات
«بلومبيرغ»: استبدال عون «الدراماتيكي» قد ينعش إنتاج النفط في ليبيا
«بلومبيرغ»: استبدال عون «الدراماتيكي» قد ينعش إنتاج النفط في ...
الشهوبي: عودة الخطوط التركية إلى ليبيا تعزز التزامنا بمعايير الطيران المدني
الشهوبي: عودة الخطوط التركية إلى ليبيا تعزز التزامنا بمعايير ...
«اقتصاد بلس» ترصد: «مطاردة» السلع المدعومة.. لتخفيف وطأة الغلاء
«اقتصاد بلس» ترصد: «مطاردة» السلع المدعومة.. لتخفيف وطأة الغلاء
العقيبي: مجلس النواب يحقق في استثناء تجار من «ضريبة الدولار»
العقيبي: مجلس النواب يحقق في استثناء تجار من «ضريبة الدولار»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم