الشويهدي: أعضاء كتلة الوفاق بالبرلمان سيحضرون جلسة الاثنين

قال عضو كتلة الوفاق التابعة لمجلس النواب جلال الشويهدي إن أعضاء الكتلة سيبدؤون التوافد على طبرق صباح الاثنين المقبل لحضور جلسة المجلس المقرر عقدها بعد غدٍ الاثنين، المقررة لمناقشة ما توصلت إليه اللجنة خلال الجولة الأولى لتعديل الاتفاق السياسي.

وأشار الشويهدي، في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط»، إلى أن 90% من أعضاء الكتلة سيحضرون الجلسة المقررة، رغم اعتراضهم على آلية اختيار اللجنة، حيث يعمل الجيمع في اتجاه واحد وهو الخروج من الأزمة التي تمر بها البلاد.

وأضاف أن الجولة الأولى للحوار تضمنت خطوات جيدة تدعمها الكتلة، كتقليص المجلس الرئاسي، لكن لديها اعتراض حول آلية اختيار المجلس، لأنها تدور في نفس الأسماء السابقة.

وكانت رئاسة مجلس النواب، دعت جميع الأعضاء إلى حضور جلستي المجلس المقرر عقدهما يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين. وقال الناطق باسم المجلس عبدالله بليحق، إن مجلس النواب سيناقش في مدينة طبرق خلال الجلستين يومي 9 و10 أكتوبر الجاري ما توصلت إليه لجنة الحوار الممثلة للمجلس في اجتماعات لجنة الصياغة والحوار الليبي التي عقدت في تونسي خلال الفترة من 29 إلى 30 سبتمبر الماضي.

يشار إلى أن المبعوث الأممي، غسان سلامة، كان في زيارة الأربعاء الماضي، لرئيس مجلس النواب عقيلة صالح، واستمع لتقييمه حول لقاء لجنة الصياغة الموحدة، وعزمه لعقد جلسة يخصصها لهذا الأسبوع المقبل والإسراع في عمل لجنة الصياغة.