كشف لقاء سري بين حفتر وماكرون في باريس

أكدت مصادر فرنسية، اليوم الخميس، أن القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، الذي قام بزيارة قصيرة إلى باريس امتدت لـ24 ساعة، الأسبوع الماضي، عقد لقاءات على أعلى مستوى مع عدة أطراف فرنسية.

وقالت نشرة «مغرب كونفيدونسيال»، الفرنسية الخاصة، إن حفتر اجتمع بالإضافة إلى وزير الخارجية، جان إيف لودريان، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في لقاء لم يعلن عنه. وأوضحت أن هذه المبادرة تعكس الاهتمام الشخصي المستمر للرئيس الفرنسي بإدارة الملف الليبي.

وأشارت النشرة إلى أن حفتر اجتمع أيضا مع قائد عمليات القوات الخاصة الفرنسية، ومع كبار مسؤولي أجهزة أمن الدولة (جهاز دي جي إس آي) الذين لم يترددوا في دعمه حتى الآن.

وذكرت نفس النشرة الفرنسية أن القائد العام للجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، توجه بعد باريس إلى العاصمة الجزائرية في زيارة لم يعلن عنها أيضًا.

على صعيد آخر أكدت النشرة حصول الجيش الليبي، بقيادة المشير حفتر، على طائرات من دون طيار إيرانية الصنع من نوع «مهاجر 2» قادرة على التحليق لمئة وخمسين كيلومترًا. لافتة إلى أن هذه الطائرات قد تكون عثرت عليها قوات الجيش الوطني الليبي في قاعدة الجفرة، وأن مصدرها قد يكون السودان.

المزيد من بوابة الوسط