Atwasat

إطلاق المشروع التجريبي لتمويل المشاريع الصغرى والمتوسطة في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط: أسماء بن سعيد الأربعاء 04 أكتوبر 2017, 11:48 مساء
WTV_Frequency

شهد فندق كورنثيا في العاصمة طرابلس، اليوم الأربعاء، حفلا بمناسبة إطلاق المشروع التجريبي حول تمويل المشاريع الصغرى والمتوسطة التنموية وصندوق ضمان الاقراض في ليبيا، الذي تنظمه وزارة التخطيط بحكومة الوفاق الوطني بدعم فني من الاتحاد الأوروبي بهدف تعزيز روح المبادرة وتنمية القطاع الخاص والتنوع الاقتصادي في ليبيا.

وحضر الاحتفالية نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، والمفوض بوزارة التخطيط الطاهر الجهيمي، والمفوض الأوروبي لسياسات الجوار يوهانس هان، وسفيرة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا بتينا موشايدت، وسفيرة فرنسا لدى ليبيا بريجيت كورومي ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير وعدد من المفوضون بوزارات حكومة الوفاق الوطني.

وقال معيتيق خلال كلمة الافتتاح: «إن حكومة الوفاق الوطني سعت رغم التحديات منذ استلام مهام أعمالها ومن خلال جولات الحوار الاقتصادي الليبي إلى بذل الجهود من أجل تحقيق الاستقرار الأمني والاقتصادي للمواطن»، مؤكدا أن «دعم ثقافة الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وخلق المناخ المناسب لها يعد هدفا نسعى جميعاً لتحقيقه لخلق اقتصاد قوى ذو مصادر دخل متنوع».

وأضاف أنه «من خلال دعم والمشاركة للمشروع وبمشاركة المصارف التجارية العاملة في ليبيا نستطيع أن نقول بأنه من الممكن خلق اقتصاد متنوع يسهم في جذب الشباب وتوجههم نحو العمل والبناء والاستثمار، والذي ينعكس إيجابيا على الدولة».

وعقد على هامش إطلاق المشروع اجتماع ضم كلا من نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق والمفوض بوزارة التخطيط الطاهرالجهيمي ووكيل وزارة الخارجية ومسؤولة الاتحاد الأوروبي بوزارة الخارجية الليبية، والمفوض بالاتحاد الأوروبي وسفيرة الاتحاد الأوروبي.

وقالت إدارة التواصل والإعلام إن معيتيق أكد خلال الاجتماع على أهمية الدعم الفني للاتحاد الأوروبي لتوطين وتنفيذ المشروعات الصغرى والمتوسطة إضافة إلى تدريب الكوادر البشرية من خلال المشاريع المزمع تنفيذها، وأهمية نقل الجوانب المتعلقة بإدارة المشاريع الصغرى والمتوسطة.

وأشارت إدارة التواصل والإعلام إلى أن الجانب الأوروبي أبدى استعداده لتقديم الدعم الفني والتقني وكل ما يحتاجه الجانب الليبي من استشارات في هذا المجال، كما جرى الاتفاق خلال الاجتماع على استمرار التواصل والمتابعة لإنجاح هذه المشاريع لما تمثله من أهمية حيوية على الاقتصاد الليبي والوضع الاجتماعي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وزير الدفاع النيجيري يدعو ليبيا إلى التعاون للحد من تهريب الأسلحة والمخدرات
وزير الدفاع النيجيري يدعو ليبيا إلى التعاون للحد من تهريب الأسلحة...
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل الغربي
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل الغربي
إحباط عملية تهريب 88 شريط هلوسة إلى تونس
إحباط عملية تهريب 88 شريط هلوسة إلى تونس
بعد حادث أوباري.. «يونيسف» تدعو إلى زيادة الإنفاق على تطهير مخلفات الحرب
بعد حادث أوباري.. «يونيسف» تدعو إلى زيادة الإنفاق على تطهير ...
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
بالصور.. إصلاح أعطال الكهرباء في درنة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم