تعليم أجدابيا يحدد ضوابط العمل بمدارس البلدية

حدد قطاع التعليم في بلدية أجدابيا الضوابط المنظمة لسير العملية التعليمة بمختلف المدارس في البلدية، استعدادًا لانطلاق العام الدراسي الجديد (2017 – 2018) المقرر أن يبدأ في 15 أكتوبر الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مسؤول شؤون التعليم في أجدابيا الشريف الطيف عمر سليمان، صباح اليوم الأربعاء، مع مديري المدارس في البلدية بمسرح مدرسة فاطمة الزهراء، لمناقشة استعدادات العام الدراسي الجديد ووضع الحلول المناسبة التي من شأنها أن تسهم في إنجاح العملية التعليمية في كافة المدارس بالبلدية.

وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على جملة من النقاط من بينها عدم نقل الطلبة بعد امتحانات الفصل الدراسي الأول، وعدم نقل المعلمين والمعلمات بعد نهاية شهر أكتوبر الجاري، وضرورة التواجد المستمر من أعضاء هيئة التدريس ومديري المدارس بشكل دائم أثناء فترة الدوام الرسمي.

كما اتفق الحاضرون على المحافظة على المدارس والتقيد بالمنهج الدراسي المعد من قبل إدارة التفتيش التربوي، الالتزام بساعات الطابور الصباحي للطلبة وتفعيل دور جميع المعلمين والمعلمات بالشكل المناسب، وتطبيق معدلات الأداء ومتابعة التفتيش التربوي، وإحالة الغياب من الحراسات وعاملات النظافة والمعلمين والمعلمات، ومتابعة سلوك الطالب وإخطار ولي الأمر أولاً بأول.

المزيد من بوابة الوسط