السراج يستقبل رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي وقائد عملية «صوفيا»

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني صباح اليوم الثلاثاء، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي بيتينا موشايدت، وقائد عملية صوفيا البحرية الأوربية الأديميرال إينريكو كريدندينو، إلى جانب العميد ماورودي فينسنتيس مستشار الدفاع لبعثة الاتحاد الأوروبي.

وعبرت موشايدت أن هذا الاجتماع يخص علاقات التعاون والتنسيق بين البحرية الليبية وعملية صوفيا.

وتطرق السراج إلى برامج التعاون المقررة في مواجهة عمليات الهجرة غير الشرعية والتي تشمل تدريب عناصر خفر السواحل وحرس الحدود لمواجهة عصابات الاتجار بالبشر، والعمل بشكل وثيق في مجال تبادل المعلومات، مشددًا على ضرورة رفع الحظر عن تسليح وتجهيز خفر السواحل الليبي وبما يمكنه من مواجهة تلك العصابات.

وأطلع السراج، رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي، وقائد عملية صوفيا على ما تحقق في برامج التدريب حيث استكمل 136 عنصرًا من خفر السواحل برنامج تدريبهم في إيطاليا إضافة إلى مجموعات أخرى في عدد من الدول الأوروبية.

وأكد الاديميرال كريدندينو تدريب 500 عنصر من خفر السواحل قبل حلول الصيف المقبل، مؤكدًا إن التعاون مع ليبيا يسير في الاتجاه الصحيح مبديًا إعجابه بمهنية المتدربين الليبيين.

وأكد الرئيس أنه يتطلع إلى أن يكون مكافحة تهريب الوقود فاعلة وأساسية بعد أن استجيب لطلبه وكلفت عملية صوفيا رسميا بهذه المهمة. كما طلب السراج تنظيم عمل المنظمات غير الحكومية التي ترسل قطع بحرية للمتوسط وحتى لا يتقاطع عملها مع ما تقوم به البحرية الليبية من مهام.

المزيد من بوابة الوسط