السراج يصدر تعليماته بإجراء صيانة عاجلة للمرافق الخدمية في طبرق

أصدر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، تعليماته للجهات المختصة بتخصيص المبالغ اللازمة لإجراء صيانة عاجلة للمرافق الخدمية وحل مشكلة مكبات القمامة في مدينة طبرق شرق البلاد.

جاء ذلك خلال استقبال السراج، اليوم الاثنين، بمقر المجلس بمدينة طرابلس لعميد بلدية طبرق المكلف نوري درمان، وعضوي المجلس البلدي الصديق محمد بن سعود وعبدالحكيم الدالي.

وأعرب عميد بلدية طبرق المكلف نوري درمان في بداية الاجتماع عن تقديره والمواطنين في طبرق لتجاوب السراج وحكومة الوفاق الوطني، وإعطائه التعليمات الفورية لحل عدد من المشاكل التي تواجه المرافق الخدمية بطبرق، وبالأخص محطة تحلية المياه وتوقيع عقد بقيمة 500 مليون دينار ليبي لتنفيذ محطة طبرق الغازية لحل أزمة الكهرباء بالمنطقة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، إن عميد بلدية طبرق المكلف نوري درمان تقدم بطلب عاجل لصيانة محطات الصرف الصحي ومعالجة مكبات القمامة لتفادي حدوث كارثة بيئية.

وأضاف أن السراج استفسر عن تفاصيل الموقف وإمكانيات التنفيذ من قبل الشركات الوطنية، وأصدر تعليماته للجهات المختصة بتخصيص المبالغ اللازمة لصيانة تلك المحطات، وحل مشكلة المكبات حسب تقديرات بلدية طبرق والتي قدرتها بمليوني دينار.

وكان وفد بلدية طبرق قد التقى في وقت سابق بالعاصمة طرابلس مع المفوض بوزير المواصلات في حكومة الوفاق الوطني ميلاد معتوق، الذي اتخذ الإجراءات اللازمة لاستئناف العمل بمحطة الركاب بمطار طبرق، إضافة إلى صيانة الطريق الساحلي طبرق – إمساعد.

المزيد من بوابة الوسط