Atwasat

الانتهاء من برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل وإعلانه خلال أيام

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 02 أكتوبر 2017, 09:31 مساء
WTV_Frequency

أعلن مصرف ليبيا المركزي في طرابلس الانتهاء من إعداد الدراسة الخاصة ببرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل للسياسات المالية والتجارية والنقدية التوافقية، التي اشترك في إعدادها الأطراف المعنية، وضمنت نتائج لجنة العشرين المكلفة من قبل المجلس الرئاسي.

وأشار المركزي في بيان، اليوم الاثنين، إلى أنه سيتم تقديم برنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل إلى الأطراف ذات العلاقة خلال الأيام القادمة، وذلك في أعقاب جولة من المناقشات التي أجراها المجلس الرئاسي ومصرف ليبيا المركزي بشأن حزمة سياسات الإصلاح الاقتصادي.

وكان المجلس الرئاسي شكّل لجنة تضم 20 خبيرًا ومسؤولاً لوضع تدابير وسياسات اقتصادية إصلاحية، سواء مالية أو نقدية أو تجارية، تستند إلى نتائج مشاورات عقدها مع ديوان المحاسبة والمصرف المركزي لحل الإشكاليات الاقتصادية القائمة، وتقديم تقرير يشخص الداء لعلاج الوضع الاقتصادي وآليات وسياسات قصيرة المدى لحلها.

وألزم «الرئاسي» وقتها أعضاء اللجنة العشرين وهم مسؤولون وخبراء بتحديد الإشكاليات الاقتصادية القائمة، وتحليل وتقييم السياسات الاقتصادية المعمول بها على المستوى المالي والنقدي والتجاري، بالإضافة إلى اقتراح التدابير والسياسات الإصلاحية التي تقتضيها المرحلة بهدف معالجة الإشكاليات الاقتصادية القائمة، واقتراح آليات عمل ممكنة لتطبيق تلك التدابير على المديين القصير والمتوسط وتحديد الأولويات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. مقابلة مدير شركة الخدمات العامة مع برنامج «فلوسنا»
شاهد.. مقابلة مدير شركة الخدمات العامة مع برنامج «فلوسنا»
وفد ليبي في ماليزيا للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين البلدين
وفد ليبي في ماليزيا للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين ...
ضبط شخصين يجلبان المخدرات من مالطا وتركيا
ضبط شخصين يجلبان المخدرات من مالطا وتركيا
«المركزي»: انطلاق مشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد مايو المقبل
«المركزي»: انطلاق مشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد مايو ...
وفد أفريقي يزور بيت شباب الخمس
وفد أفريقي يزور بيت شباب الخمس
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم