بالصور: هطول أمطار غزيرة على مدينة طبرق

شهدت بلدية طبرق، اليوم الاثنين، هطول أمطار غزيرة على مختلف أحياء المدينة والمناطق المجاورة لها للمرة الأولى خلال العام الجاري.

وقال مراسل «بوابة الوسط» في طبرق فراس بن علي إن المنطقة الممتدة من عين الغزالة (50 كلم غرب طبرق) إلى بئر الأشهب (80 كلم شرق طبرق)، شهدت سقوط أمطار غزيرة جدًا لأول مرة هذا العام تفاءل بها الأهالي.

وأوضح مراسل «بوابة الوسط» أن هطول الأمطار الغزيرة تسبب في إغلاق بعض الطرق في طبرق، ومنها طريق كوبري المدينة الرئيسي أمام عمارات الستار، وجزيرة الحطية وطريق القاعدة البحرية طبرق وطريق سوق العرب الرئيسي، جراء انسداد أغلب غرف تصريف مياه الأمطار بالمدينة.

وأضاف أن عددًا من سيارات شركة المياه والصرف الصحي بطبرق بدأت سحب مياه الأمطار عن طريق السيارات الخاصة بذلك لمكان آخر تسهيلاً لحركة مرور السيارات ومنع الازدحام.

وأشار مراسلنا إلى أن أهالي المناطق المجاورة لمدينة طبرق أبدوا سعادتهم بهذه الأمطار تيمنًا بموسم حرث زاخر، لافتًا إلى امتلاء أغلب آبار المياه في المناطق الشرقية والغربية لمدينة طبرق التي يستخدمها أغلب المواطنين القاطنين بالمناطق البعيدة عن التجمعات السكانية للري والشرب وسقاية المواشي وغيرها.