عيسى العريبي: لا توازن لمجلس الدولة إلا بعودة «كتلة 94»

شدد عضو اللجنة الممثلة لمجلس النواب في الحوار السياسي الليبي النائب عيسى العريبي، اليوم الاثنين، على ضرورة انضمام أعضاء «كتلة 94» بالمؤتمر الوطني العام السباق إلى المجلس الأعلى للدولة، الذي رأى أنه بتشكيله الحالي «غير متوازن».

وقال العريبي في تصريح تلقته «بوابة الوسط» إنه «لا توازن لمجلس الدولة إلا بعودة كتلة 94»، مضيفًا أن «مجلس الدولة الحالي غير متوازن، ويتطلب انضمام كتلة 94 حتى يتم تضمين مجلس الدولة بالاتفاق السياسي وتشريع عمله».

ونوه عضو مجلس النواب إلى أن أعضاء لجنة الحوار عن مجلس النواب سيجتمعون خلال الأيام القادمة مع أعضاء «كتلة 94» في مدينة بنغازي أو طبرق.

وكان العريبي قد أوضح في تصريح سابق إلى «بوابة الوسط» أن النقاط التي جرى الاتفاق عليها من قبل أعضاء لجنتي الحوار الممثلتين لمجلس النواب والدولي، والتي انتهت يوم أمس الأحد في تونس «هي إعادة تشكيل السلطة التنفيذية ومجلس رئاسي مكون من رئيس ونائبين، على أن تكون الحكومة منفصلة عن المجلس الرئاسي».

وأشار العريبي إلى عودة كل من فريقي الحوار إلى قاعدته لعرض ما توصلا إليه خلال الاجتماعات، قبل انطلاق مرحلة جديدة لمناقشة باقي نقاط الخلاف في وثيقة الاتفاق السياسي، والتي مقررًا لها الأسبوع المقبل في تونس أيضًا.

المزيد من بوابة الوسط