عميد زوارة يدعو أطراف القتال في صبراتة إلى التهدئة

طالب عميد مجلس زوارة البلدي، حافظ بن ساسي، أطراف الاقتتال في مدينة صبراتة بالتهدئة ووقف إطلاق النار حقنًا للدماء ولإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة.

وقال بن ساسي، على هامش لقاء جمعه بالمبعوث الأممي غسان سلامة في تونس العاصمة، الاثنين، إن المنطقة الغربية تضررت بالكامل جراء الاقتتال الدائر في صبراتة.

وأضاف: «شُلت الحياة تمامًا وقُطعت طرق وصول المواد الغذائية والوقود، وتأثرت كل متطلبات الحياة اليومية للمواطن»، داعيًا المبعوث الأممي إلى التدخل لدى السلطات في طرابلس لاتخاذ القرار اللازم وبصورة عاجلة.وكان لقاء جمع بن ساسي وسلامة في تونس، قالت الصفحة الرسمية لمجلس زوارة البلدي، عن تفاصيله عبر موقع «فيسبوك»، إنه تمحور حول الوضع السياسي في ليبيا واجتماعات البعثة مع الأطراف الليبية، إلى جانب أهم النتائج والحلول التي جرى طرحها لحل الأزمة.

واقترح عميد المجلس، خلال اللقاء، الدعوة لعقد اجتماع يضم بلديات ليبيا كافة، تحت رعاية البعثة الأممية، لإشراكها في إيجاد حل مناسب للمشاكل الخدمية وآلية الاختيار لمَن يتولون المناصب التسييرية والتنفيذية في الدولة، بالإضافة إلى عدة أمور وقضايا تخص المشاكل اليومية للمواطنين، التي عجزت البلديات على حلها.

كما اقترح إجراء لقاء موسع مع أمازيغ ليبيا، للاستماع إلى مقترحاتهم بشأن بعض النقاط في الاستحقاق الدستوري. وتحدث عن دور المكونات الثقافية في المساهمة في إيجاد حلول جذرية لبعض الخلافات، مشددًا على ضرورة التوصل إلى حل سياسي بأسرع وقت، نظرًا لما يعانيه المواطنون من تفاقم الأوضاع الحياتية.

المزيد من بوابة الوسط