شنبور يعلن موعد التدريب العملي للأطقم البحرية الموفدة إلى تونس وإيطاليا

أعلن مدير الإدارة العامة لأمن السواحل رئيس غرفة العمليات الليبية - الإيطالية المشتركة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب العقيد طارق شنبور، موعد بدء التدريب العملي للأطقم البحرية الموفدة للتدريب في تونس وإيطاليا.

وقال شنبور في تصريحات نشرتها إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» صباح اليوم الاثنين، «إن البرنامج التدريبي سيبدأ يوم 9 من شهر أكتوبر الحالي في تونس وإيطاليا»، منوهًا إلى أن البرنامج التدريبي «يستمر لمدة شهرين متتاليين».

وأوضح شنبور، أن إيطاليا والاتحاد الأوروبي «سيقومان بتغطية كافة مصاريف التدريب وفقًا لأحكام الاتفاقية الليبية - الإيطالية المشتركة الموقعة لسنة 2008، ولمذكرة التفاهم الموقعة لسنة 2017 بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والتهريب بين ليبيا وإيطاليا».

وقالت إدارة التواصل والإعلام إن العقيد شنبور وضباط مكتب العمليات البحرية التابع للإدارة خلال اليومين الماضيين وقَّعوا على جدول تدريب أطقم الزوارق البحرية التابعة للإدارة لـ 143 ضابطًا في مجال الملاحة والهندسة والصيانة البحرية.

وأشارت إدارة التواصل والإعلام إلى أن التوقيع على جدول التدريب، جاء عقب سلسلة اجتماعات عُـقدت في تونس وإيطاليا وبلجيكا مع المختصين التابعين للإدارة وممثلين عن إدارة شؤون الهجرة بوزارة الداخلية الإيطالية.

وكان رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، قد وقَّع خلال الأيام الماضية على قرار إيفاد 43 ضابطًا، من منتسبي الإدارة العامة لأمن السواحل لتلقي دورات تدريبية في إيطاليا وتونس في مجال علوم الملاحة والهندسة والصيانة البحرية، لمدة شهر.

ونهت إدارة التواصل والإعلام إلى أن الدورة التدريبية في إيطاليا ستعقبها دورة أخرى لشهر آخر في تونس، للتدريب العملي على قيادة ستة زوارق موجود حاليًّا في ميناء بنزرت التونسي تحت الصيانة، لافتة إلى أن المتدربين سيقومون بقيادتها إلى ميناء طرابلس لتدخل الخدمة مباشرة في مكافحة الهجرة والتهريب.

 

المزيد من بوابة الوسط