حكومة «الوفاق» تقر خطوة جديدة لدعم اللامركزية وتوسيع صلاحيات البلديات

قرَّر مجلس الوزراء بحكومة الوفاق الوطني «نقل تبعية مكاتب المواصلات ومشاريع الطرق الزراعية إلى المجالس البلدية» في خطوة جديدة تهدف إلى دعم اللامركزية وتوسيع صلاحيات البلديات، وفق ما نشره المكتب الإعلامي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على موقع «فيسبوك»، مساء اليوم الأحد.

وجاء القرار خلال الاجتماع العادي الثامن للعام الجاري لمجلس الوزراء بحكومة الوفاق الوطني، الذي عُـقد صباح اليوم بمقر ديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي، إن مجلس الوزراء بحث خلال الاجتماع «خطوات جديدة لدعم اللامركزية وإعطاء البلديات صلاحيات أوسع، حيث تقرَّر نقل تبعية مكاتب المواصلات ومشاريع الطرق الزراعية إلى المجالس البلدية».

وأضاف أن المجلس أكد خلال الاجتماع ضرورة «التنسيق الكامل بين البلديات والوزارات المختصة لإيجاد حلول عاجلة وأخرى إستراتيجية لما تواجهه البلديات من مختنقات في قطاع الخدمات».

واستعرض الاجتماع عددًا من القضايا والمواضيع الاقتصادية والخدمية التي تضمنها جدول الأعمال، ومن بينها متطلبات صندوق الضمان الاجتماعي لتحسين وتطوير الأداء»، و«منح الإذن لوزارة المواصلات بشأن التعاقد لتنفيذ مشروع استكمال الحاويات بميناء الخمس البحري، والعمل على توفر التغطية المالية اللازمة للتنفيذ».

وأطلع السراج أعضاء الحكومة- في بداية الاجتماع- على نتائج لقاءاته مع ممثلي عدد من الدول الشقيقة والصديقة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، التي تناولت التعاون في مجالات اقتصادية حيوية مختلفة.

المزيد من بوابة الوسط