وصول 29 شاحنة وقود إلى محطات الجفرة

وصلت اليوم الأحد إلى منطقة الجفرة 29 شاحنة وقود، وذلك في أعقاب مطالبات لمجموعة شعبية واحتجاجات على أوضاعهم المعيشية بسبب حرمانهم من الخدمات الأساسية، ومن بينها الوقود.

وقال أحد شباب اعتصام «خلّو- فيها - بنزين» في اتصال هاتفي إلى «بوابة الوسط» إن البنزين سيتم توزيعه على كافة المحطات العامة مباشرة لضمان عدم الاتجار فيه، ووصوله إلى المواطنين من سكان منطقة الجفرة، ولن يتم توزيعه عن طريق مستودع سبها.

وأضاف أن مجلس بلدي الجفرة حث المواطنين على الالتزام والنظام والتعاون أثناء تعبئة الوقود في المحطات، مطمئنًا إياهم بتوفر الوقود من مستودعات بلدية مصراتة لبلدية الجفرة باستمرار.

وكانت مجموعة من شباب منطقة ودان قاموا بتنظيم حراك سلمي واعتصام مفتوح باسم «خلّو- فيها - بنزين»، عبروا من خلاله عن احتجاجهم على أوضاعهم المعيشية بسبب حرمانهم من الخدمات الأساسية، وأعلنوا الاستمرار في اعتصامهم حتى تنفيذ مطالبهم.

وأعلنت شركة البريقة لتسويق النفط في وقت سابق اليوم عن بدء تنفيذ مخطط لحل أزمة نقص الوقود بمناطق الجنوب؛ بسبب المشاكل الأمنية وأعمال الحرابة والسرقة التي يتعرض لها سائقو شاحنات الوقود على الطرقات.

وكانت لجنة أزمة الوقود والغاز أعلنت في وقت سابق عن وضع ترتيبات لمراقبة محطات الوقود، من خلال الإجراءات الرادعة للمحطات في كافة مناطق ومدن الجنوب؛ استعدادًا لتزويد الجنوب بالوقود والغاز بالتنسيق مع المجالس البلدية ومديريات الأمن وحكماء وأعيان المناطق الجنوبية.

المزيد من بوابة الوسط