شركة البريقة تبدأ تنفيذ خطة لحل أزمة نقص الوقود بالجنوب

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط عن بدء تنفيذ مخطط لحل أزمة نقص الوقود بمناطق الجنوب؛ بسبب المشاكل الأمنية وأعمال الحرابة والسرقة التي يتعرض لها سائقو شاحنات الوقود على الطرقات.

وأشارت الشركة في بيان تلقت «بوابة الوسط» نسخة منه، إلى أنها بدأت تنفيذ مخرجات الاتفاق الذي يقضي بتأمين وصول الوقود للجنوب، الذي توصلت إليه شركة البريقة لتسويق النفط مع بعض الحكماء والأعيان والشرفاء لبعض المناطق الجنوبية وعمداء البلديات ومدينة مصراتة، إضافة إلى المنطقة العسكرية بمصراتة والجهات الأمنية الأخرى التي ستكون مسؤولة على تأمين سائقي الشاحنات بداية من خروجها من مستودع مصراتة النفطي التابع للشركة مرورًا ببلدية الجفرة ووصولاً إلى نقاط التوزيع ببلديات الجنوب تباعًا.

وأوضحت الشركة أنها بدأت، اليوم الأحد، تنفيذ خطط قامت بوضعها وبإشراف مباشر من مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط لإسعاف مناطق الجنوب بالوقود الموافق وستستمر هذه الخطة حتى يتم التغلب على مشاكل نقص الوقود واستقرار الأوضاع الأمنية على الطرقات لإيصال الوقود بأمان.

وذكرت أنها بدات اليوم توزيع 910 آلاف لتر بنزين بالإضافة إلى 250 ألف وقود ديزل موزعة على 11 محطة بمختلف مناطق الجنوب.

وكانت لجنة أزمة الوقود والغاز أعلنت في وقت سابق عن وضع ترتيبات لمراقبة محطات الوقود، من خلال الإجراءات الرادعة للمحطات في كافة مناطق ومدن الجنوب استعدادًا لتزويد الجنوب بالوقود والغاز بالتنسيق مع المجالس البلدية ومديريات الأمن وحكماء وأعيان المناطق الجنوبية.