الأرصاد: فرصة مهيأة للأمطار على شمال وجنوب غرب ليبيا

توقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرِّقة على أغلب مناطق الشمال ومناطق الجنوب الغربي تصحبها خلايا من السحب الرعدية مع جريان بعض الأودية المحلية.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تتكاثر السحب من حين لآخر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة من مساء اليوم على بعض مناطق الجبل الغربي، وتشمل يوم الغد أغلب المناطق وتكون جيدة أحيانًا تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 24و30 درجة مئوية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مراده
تتكاثر السحب على أغلب مناطق سهل بنغازي والجبل الأخضر مع سقوط أمطار متفرِّقة، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط من مساء اليوم على بنغازي ومناطق الجبل الأخضر، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25و30 درجة مئوية وتصل إلى 32 درجة مئوية على الجغبوب.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة
تتكاثر للسحب من حين لآخر على أغلب المناطق مع سقوط أمطار متفرِّقة، وتكون جيدة أحيانًا تصحبها خلايا من السحب الرعدية. ومن المتوقع جريان بعض الأودية المحلية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 26و32 درجة مئوية تصل إلى 36 درجة مئوية على غات.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 31 و35 درجة مئوية.

المزيد من بوابة الوسط