توزيع الكتاب المدرسي بـ 19 بلدية

أعلن مدير مخازن الكتاب المدرسي الرئيسية، حسين الرحيبي، أنَّ حصيلة توزيع الكتاب المدرسي خلال الأسبوع الماضي شملت 19 بلدية، مضيفًا أن الأسبوع الجاري سيشهد التوزيع بباقي البلديات، على أن تستكمل عملية التوزيع قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

ووفق الموقع الإلكتروني لمصلحة المرافق التعليمية، شملت البلديات التي جرى توزيع الكتاب المدرسي بها: غات ومرزق وأوباري وتازربو والقطرون وغدامس ودرج وبنغازي وزوارة ومصراتة والخمس وطرابلس المركز وبوسليم وسوق الجمعة وجنزور وحي الأندلس وباطن الجبل وجادو والساحل.

وأكد الرحيبي أيضًا تواصل توزيع الكتاب المدرسي بجميع المناطق التعليمية الليبية منذ بداية الأسبوع الماضي، و«بشكل متواصل دون انقطاع».

وأضاف أن المخازن الفرعية التابعة للمصلحة في البلديات، البالغ عددها 51، شرعت منذ فترة في توزيع الأرصدة المتبقية من العام الماضي، والبدء في استقبال وتوزيع «الطبعات الجديدة للعام 2017-2018»، لافتًا إلى أن عمليات المناولة وضعت في اعتبارها تسيير الكتاب للبلديات الأبعد عن مراكز التوزيع الرئيسية.

وكان مركز المناهج التعليمية أعلن في وقت سابق تعاقده مع عدد من الشركات المحلية لطباعة وتوريد أكثر من 39 مليون نسخة كتاب، بواقع 186 عنوان كتاب لمرحلة التعليم الأساسي، و96 عنوان كتاب لمرحلة التعليم الثانوي.

 

المزيد من بوابة الوسط