بالصور.. مستشفى قورينا يحتفي باليوم العالمي للقلب

أحيا مستشفى قورينا الطبي للأمومة والطفولة والطوارئ في قاعة المجلس البلدي بشحات، أمس الجمعة، اليوم العالمي للقلب والذي يوافق 29 سبتمبر من كل عام.

وقال عضو المكتب الإعلامي بالمستشفى محمد أبوعجيلة، لـ«بوابة الوسط»، إن إحياء اليوم حضره مدير المستشفى محمد صالح الحبل، ووكيل وزارة الصحة في الحكومة الموقتة الدكتور سامي عقل، وعميد شحات المكلف عز الدين الشريف، ومدير مستشفى الثورة التعليمي المركزي بالبيضاء الدكتور محمد التريكي، وحشد من جامعة الدولية ببنغازي وعناصر من التمريض والأطباء والاستشاريين والمواطنين.

وأضاف أن الجلسة الأولى تضمنت عدة محاضرات توعية تستهدف المواطنين والمصابين بأمراض القلب، حيث ألقي خلالها محاضرة عن المسح الليبي الشامل لعوامل الاختطار للأمراض غير المعدية للدكتور زكي بالتمر، والذبحة الصدرية للدكتورة أوريده بوبطينه، والسكر وتأثيره على الأعضاء الحيوية للدكتور فرج صابر، وضعف عضلة القلب للدكتورة أسماء الفايدي، وضغط الدم للدكتور منير حسن، وأخيرًا الغذاء الوقائي من أمراض القلب ولمرضى القلب للدكتور صالح الفايدي.

وأشار إلى أن الجلسة الثانية تضمنت محاضرتين استهدفتا الأطباء وطلبة الطب البشري الأولى بعنوان (CHF update) للبرفسور محمد الزني، والثانية حول (ACS update) للدكتور زكي بالتمر.

وأوضح أبوعجيلة أن إحياء اليوم يعد المنصة المثالية للتوعية من الأمراض القلبية وتوحيد السبل في مكافحة الأمراض القلبية الوعائية، إلى جانب تثقيف المجتمع وإرشادهم لتبني أساليب حياتية جديدة صحية تسهم في تقليل الخطر من الإصابة بأمراض القلب على المدى البعيد، لافتًا إلى أن إحياء اليوم شهد توزيع شهادات تقدير على المساهمين والمشاركين في إنجاح الحدث.

المزيد من بوابة الوسط