«بوابة الوسط» ترصد الاستعدادات لإعادة افتتاح ميناء بنغازي البحري (صور)

يشهد ميناء جليانة البحري في مدينة بنغازي، استعدادات تُجرى على قدم وساق من أجل إعادة افتتاح الميناء مجددًا للعمل أمام السفن التجارية، للمرة الأولى منذ توقفه قبل أكثر من ثلاث سنوات، المقرر له يوم الأحد المقبل.

ورافق مراسل «بوابة الوسط» خلال جولته، اليوم الخميس، داخل ميناء جليانة الناطق باسم الشركة الليبية للموانئ فرع بنغازي ناصر بوزيد، الذي أكد جاهزية الرصيف البحري لاستقبال السفن والبواخر التجارية والنفطية، بعد إجراء الصيانات اللازمة للمباني الإدارية والآليات التي تعرَّضت للتخريب من قبل المجموعات الإرهابية.

ورصدت عدسة «بوابة الوسط» قيام عدد من موظفي الشركة الليبية للموانئ، فرع بنغازي، بطلاء الأرصفة وصيانة أبواب المقر الإداري للشركة وطلائها؛ تجهيزًا للاحتفال بإعادة افتتاح الميناء أمام الحركة التجارية.

وقال بوزيد إن العاملين بالشركة الليبية للموانئ، فرع بنغازي، قاموا باستقبال طاقم القاطرة «برنيق» أول أمس الثلاثاء، بعد انتشالها من قاع الميناء وإجراء أعمال الترميم والصيانة اللازمة لها في مدينة طبرق بعد تعرضها للدمار والتخريب.

كما أكد بوزيد استعداد رقابة الجوازات بميناء بنغازي البحري، برئاسة العقيد مرعي المسلاتي وبالتعاون مع أعضاء الرقابة بميناء جليانة، لبدء العمل بميناء بنغازي البحري، وتسهيل إجراءات جميع السفن السياحية أو التجارية أو النفطية. وكذلك تسهيل إجراءات سفن الاستكشاف في مجال النفط داخل المياه الإقليمية الليبية بعد أخذ الموافقة اللازمة بالخصوص.