الاتفاق على إنشاء منظومة إلكترونية خاصة بمصلحة الضرائب

اتفق نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أحمد معيتيق، مع المسؤولين في مصلحة الضرائب على إنشاء منظومة إلكترونية خاصة بالمصلحة تعنى بمتابعة التحصيل والجباية وتوفير البيانات المطلوبة التي من شأنها الرفع من أداء عمل المصلحة بما يمكنها من جباية الإيرادات الضريبة المقررة وفقًا للتشريعات والنظم السارية، وفق ما نشرته إدارة الإعلام والتواصل.

وجاء الاتفاق خلال لقاء معيتيق، صباح اليوم الخميس، بديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس مع مدير عام مصلحة الضرائب محمد التومي، ونائب المدير العام للمصلحة عبدالحكيم نوح، ومدير إدارة ضرائب طرابلس هشام امقيق، وعدد من مستشاري النائب.

وقالت إدارة الإعلام والتواصل عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» إن اللقاء جرى خلاله استعراض آلية عمل المصلحة في جباية الإيرادات الضريبية المقررة قانونًا وفقًا للتقديرات المالية المطلوبة خلال العام الحالي لتمويل الخزينة العامة وفق الترتيبات المالية المعتمدة من قبل المجلس الرئاسي.

وتطرق اللقاء إلى المشاكل والصعوبات التي تعيق سير عمل المصلحة التي أدت لتدني مستوى خدماتها للمواطنين، كما جرى الاتفاق على دراسة المشاكل والعمل على تذليل الصعاب حتى تستطيع القيام بالمهام الموكلة لها، وتأكيد المجلس الرئسي على توفير مقر خاص بالمصلحة وتجهيزه كي تتمكن من القيام بالمهام الموكلة لها.