«أنساميد»: ألفانو يزور طرابلس قريبًا للقاء السراج وسيالة

قال وزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو، اليوم الخميس، إنه سيزور العاصمة الليبية طرابلس قريبًا.

ونقلت وكالة «أنساميد» الإيطالية عن ألفانو قوله، خلال جلسة استماع بمجلس النواب بحضور وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بيتوتي، إنه سيلتقي خلال زيارته لطرابلس «قادة المؤسسات الحكومية الشرعية في ليبيا».

وأشار ألفانو إلى أن «جدول أعمال زيارته سيكون حافلاً باللقاءات والاجتماعات، حيث سيلتقي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، ونائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معتيق، ووزير الشؤون الخارجية محمد سيالة».

وذكر أنه بدأ «جلسات نقاش مع منظماتنا غير الحكومية المهتمة بالعمل في ليبيا، حيث نعتزم تطوير مبادرات جديدة في مجال حماية المهاجرين واللاجئين وتشجيع تنمية المجتمعات الأكثر تضررًا من هذه الظاهرة، إلى جانب إيجاد نوع مختلف من الاقتصاد الشرعي».

وقال ألفانو: «نريد أن نؤدي دورنا في تحسين أوضاع المهاجرين واللاجئين في المراكز في ليبيا، حتى في سبيل التغلب على وجود مثل تلك المؤسسات»، مضيفًا أن الحكومة الإيطالية ترغب في أن تسهم المنظمات الإيطالية، التي تتمتع بخبرة في هذا المجال وقادرة على العمل في مناطق الأزمات بشكل كبير في الأمر، بالتنسيق مع السلطات الليبية مع مراعاة الاحتياجات الأمنية الرئيسية للقائمين على ذلك.

المزيد من بوابة الوسط