أحوال الطقس اليوم الخميس وفقًا للمركز الوطني للأرصاد الجوية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية تكاثر السحب، اليوم الخميس، على مناطق الشمال مع سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية مع اعتدال في درجات الحرارة، بينما يبقى الطقس مستقرًا على أغلب مناطق الجنوب.

وفوجئ سكان العاصمة طرابلس ظهر أمس الأربعاء بعاصفة رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح شديدة، وتساقط حبات البرد المعروفة محليًا بـ«تبروري» على المدينة وعدد من ضواحيها، مما أدى إلى اقتلاع عديد الأشجار، غير أنه لم تصدر أية معلومات من الجهات الرسمية حول ما إذا تسببت العاصفة في خسائر مادية.

وأظهرت صور تداولتها صفحات التواصل الاجتماعي الليبيّة سقوط أشجار نخيل وسط ميدان الشهداء في قلب العاصمة وشوارع رئيسة أخرى، وتجمع المياه في عدد من الطرق الرئيسية.

وأشارت النشرة الجوية للمركز الصادرة إلى أن الأمطار على الجبل الغربي والجبل الأخضر قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانًا، ويبقى الطقس مستقرًا على أغلب مناطق الجنوب.

 

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
في الشمال الغربي السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا وفرصة سقوط أمطار متفرقة اليوم ويوم الغد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانًا؛ مما تسبب في رياح قوية وأمطار غزيرة تصحبها حبات من البرد خاصة على الدواخل، ومن المتوقع تكوين الضباب في الصباح الباكر على المرتفعات الجبلية. والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على الساحل ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (29-34) درجة مئوية وتسجل انخفاضًا يوم غد.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مرادة
أيضًا في الشمال الشرقي السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر على مناطق الخليج مع احتمال سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية، وتشمل يوم الغد سهل بنغازي والمرتفعات الجبلية والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (27-33) درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة
وفي الجنوب الغربي السماء قليلة السحب تتكاثر اليوم على أوباري والمناطق المجاورة لها مع احتمال سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانًا، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة، السرعة تتحول من مساء اليوم إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة على غدامس - الحمادة ومناطق الجفرة، ودرجات الحرارة القصـوى تتـراوح ما بين (35-37) درجة مئوية ولا تتجاوز (33) درجة مئوية على الحمادة ومناطق الجفرة.

الكفرة - تازربو - السرير
أما الجنوب الشرقي فتبقى السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة على الكفرة، بينما تكون شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة على تازربو والسرير، تتحول بعد الظهر إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (36-38) درجة مئوية.

كلمات مفتاحية