«تعليم سبها» يناقش مع مديري المدارس استعدادات العام الدراسي الجديد

عقد مكتب شؤون التربية والتعليم بسبها، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع مديري المدارس في المدينة لمناقشة استعدادات للعام الدراسي 2017& 2018 بحضور عدد من مديري الإدارات بالمكتب.

وقال مدير مكتب شؤون التربية والتعليم بسبها المكلف محمد إسماعيل لـ«بوابة الوسط» عقب الاجتماع، إنهم ناقشوا المشاكل والعراقيل التي تعانيها العملية التعليمية قبل انطلاقها، وتذليل الصعاب وإيجاد الحلول لتك المشاكل وأهمها تأخر الكتاب المدرسي وعدم توفر التجهيزات المدرسية من مقاعد وقرطاسية ومواد النشاط المدرسي.

وأشار إسماعيل إلى تعرض بعض المدارس في سبها للسرقة والتخريب وتأخر صيانتها؛ مما نتج عنها تأخر الدراسة بهذه المدارس إلى جانب الوضع الأمني وعدم توافر حراس مدرسيين للحماية، وعدم حل مشكلة معلمي العقود التي توقع أن تتسبب في وجود عجز ببعض التخصصات الدراسية.

وذكر مدير مكتب شؤون التربية والتعليم المكلف في سبها، أن الاجتماع تطرق كذلك إلى بحث مسألة قبول الطلبة بمراحلها الأساسي والثانوي.

يشار إلى أن عددًا من المدارس ومكتب شؤون التربية والتعليم في سبها تعرضت لحوادث سرقة وتخريب وعبث بالمستدات والأجهزة الخاصة بالمكاتب أكثر من مرة؛ بسبب تردي الوضع الأمني الذي تشهده المدينة.