Atwasat

انتحار امرأة ليبية شنقًا في مدينة البيضاء‎

البيضاء - بوابة الوسط: يزيد الحبل الأربعاء 27 سبتمبر 2017, 05:17 مساء
WTV_Frequency

قال مصدر محلي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الأربعاء، إن امرأة ليبية قامت بشنق نفسها مساء أمس الثلاثاء بمدينة البيضاء في منطقة الجبل الأخضر شرق البلاد.

وأوضح المصدر أن المرأة تُدعى «س ع ع» وتبلغ من العمر 32 عامًا، لافتًا إلى أن الأهالي شيعوا جثمانها بمسجد عثمان بن عفان ظهر اليوم.

وسجلت مدينة شحات الأسبوع الماضي انتحارًا لشاب في المدينة شنقًا، وفي يوليو الماضي أقدم الشاب «م س ع» (20 عامًا) على الانتحار برمي نفسه من الدور السادس من فوق أحد المباني في البيضاء، بينما الحالة الأخرى كانت لطفلة تدعى «ا ع ع» (11 عامًا) بالمدينة ذاتها.

وسجل في 1 يوليو حالة انتحار لشابة (26 عامًا) في المدينة، كما سجل في 21 مايو الماضي بمنطقة عمر المختار القريبة من المدينة حالة انتحار أخرى لفتاة تبلغ من العمر (17 عامًا)، فيما سبقتها بيومين شابة تبلغ من العمر 19 عامًا أقدمت على حرق نفسها، ونقلت على إثرها إلى مدينة بنغازي لتلقي العلاج.

كما انتحرت خلال شهر رمضان المبارك طفلة تبلغ من العمر (11 عامًا) بمنطقة أم الصفصاف المحاذية لمدينة البيضاء، إضافة إلى إقدام امرأتين في بلدة شحات شرق البيضاء على الانتحار حرقًا في أول أيام شهر رمضان.

وتستمر ظاهرة الانتحار في مدينة البيضاء التي تجاوز عدد المحاولات فيها أكثر من 35 حالة بين متوفى وناجٍ، رغم انتهاء اللجنة المكلفة من قبل مركز الخبرة القضائية والبحوث وتسليم تقريرها النهائي حول الظاهرة للنيابة العامة.

ومع تزايد حالات الانتحار شكلت «الحكومة الموقتة» لجنة من وزارتي الصحة والتعليم، والأوقاف والإعلام ترأسها مركز البحوث والدراسات الاجتماعية بوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، لبحث أسباب انتشار هذه «الظاهرة»، كما شكل مجلس البيضاء البلدي لجنة موقتة لمتابعة ظاهرة الانتحار بين الطلاب في مختلف الفئات العمرية، وبحث الأسباب وكيفية معالجتها.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم