غدًا المؤتمر الأول للسياحة في ليبيا

تنطلق غدًا في العاشرة صباحًا فعاليات المؤتمر الأول للسياحة في ليبيا، الذي تقيمه وتشرف عليه الهيئة العامـة للسياحـة بمدينة طرابلس.

وأشارت الهيئة العامة للسياحة على صفحتها على «فيسبوك» إلى أن المؤتمر سيقام بفندق باب البحر، ويستمـر يـومًا واحدًا، وقسمت المشاركات في المؤتمر إلى جلستين.

ففي الجلسة الأولـى التي يديرهـا د. مصطفى عثمان الحوات خصصت الأوراق البحثية الـ5 التي تم اعتمادها سابقًا من اللجنة العلمية الخاصة بالمؤتمر، وهي: «واقع السياحة الداخلية في ليبيا ودورها الاقتصادي والاجتماعي». و«مواقع التراث الثقافي في ليبيا، الواقع والمأمول». و«الدور الاستراتيجي لإدارة الموارد البشرية في المجال السياحي». و«تنمية وتدريب الموارد البشرية ودورها في تطوير مهارات العاملين». و«الإعلانات السياحية عبر فيسبوك وأثرها في زيادة الوعي وتنشيط السياحة الداخلية في ليبيا».

أما الجلسة الثانية فهي مخصصة لتقديم أربعة عروض ذات علاقة بموضوع المؤتمر، بإدارة د محمد بيوض ود سمير الغالي. والعروض التي ستقدم هي: «مشروع أطلس السياحي ودوره في التخطيط الاستراتيجي في القطاع السياحي». و«المهرجانات السياحية. الأهمية وسبل التطوير». و«مقترح استحداث البنك الليبي السياحة والاستثمار». و«الشرطة السياحية ودورها في تحقيق الأمن السياحي».

وتعقد الجلسة الختامية في نهاية العروض للبحث والتشاور وتجميع التوصيات.

المزيد من بوابة الوسط