صور تظهر تزايد أنصار «اقطيط».. ومديرية الأمن تحذر الطرفين

أظهرت صور متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تزايد الأعداد المؤيدة لدعوة رجل الأعمال عبدالباسط اقطيط، للتظاهر بالتزامن مع وصول تظاهرة مضادة لمناهضين لميدان الشهداء، بينما حذّر مدير مديرية طرابلس الطرفين من مغبة التظاهر.

وأظهرت صور جرى تداولها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي رجل الأعمال الليبي عبدالباسط اقطيط في ميدان الشهداء بالعاصمة طرابلس يتوسط مؤيدوا دعوته الذين خرجو للتظاهر.

ووفقًا لصفحات نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي، ولقطات تلفزيونية نقلتها فضائية «النبأ»، فقد تزايد أعداد المتظاهرين المؤيدين لـ«اقطيط»، وشكلوا سياجًا بشريًا ضد مظاهرة مضادة لهم، ويتبادل الطرفان الشعارات المضادة.

ومن جانبه حذر مدير مديرية أمن طرابلس عقيد صلاح الدين السموعي، في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، القائمين على المظاهرتين المتضادتين من مغبة التظاهر، قائلاً: «نعلم حجم الاحتقان ونحملهما مسؤولية أي خرق أمني يحدث اليوم».

اقرأ أيضًا: بدء تجمع مواطنين في ميدان الشهداء بطرابلس

وكان نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تداولوا صورًا لمتظاهرين يرفعون لافتات مناهضة لرجل الأعمال الليبي عبدالباسط اقطيط، الذي دعا إلى تظاهرة اليوم بميدان الشهداء في طرابلس، معتبرًا أنّ الحدث سيشهد متابعة ومراقبة من قبل منظمات حقوقية دولية.

وشهدت مدينة طرابلس على خلفية هذه الدعوة إجراءات أمنية مشددة. ولم توافق الإدارة العامة للأمن المركزي على التصريح لتظاهرة اليوم، ووصل اقطيط من تونس إلى مطار معيتيقة صباح اليوم، ومن هناك انتقل إلى تاجوراء حيث استضافه مناصروه.

 

المزيد من بوابة الوسط