بحث إنشاء مركز معلومات أملاك الدولة في طرابلس

عقدت اليوم الاثنين بمقر الهيئة العامة للمعلومات بطرابلس ورشة عمل بعنوان «مشروع إنشاء مركز معلومات أملاك الدولة»، وذلك في إطار مذكرة التفاهم المشترك الموقعة بين الهيئة العامة للمعلومات ومصلحة أملاك الدولة في الخامس والعشرين من ماضي الماضي.

وحضر الورشة، التي نظمتها الهيئة العامة للمعلومات بالتعاون مع مصلحة أملاك الدولة، رئيس لجنة إدارة الهيئة الدكتور عبدالرؤوف البيباص، ورئيس مجلس الإدارة للمصلحة سمير البلعزي ومدير عام الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية بالهيئة العامة للاتصالات امحمد شكلاوون، بالإضافة إلى رئيس الجمعية الليبية للإنترنت، وأعضاء اللجنتين العلميتين بالهيئة والمصلحة وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالجهتين.

وفي مستهل أعمال الورشة ألقى رئيس لجنة إدارة الهيئة كلمة أكد فيها حرص الهيئة على تسخير ما لديها من خبرات وإمكانيات فنية وقدرات مهنية لمصلحة أملاك الدولة؛ لتمكينها من تنفيذ مشروع إنشاء مركز معلومات أملاك الدولة النموذجي.

من جهته ألقى رئيس مجلس الإدارة للمصلحة كلمة أكد خلالها أهمية الورشة التي من شأنها تعزيز التنسيق والتكامل بين الجهات ذات العلاقة؛ بهدف الوصول إلى نتائج ذات فعالية لإنشاء مركز معلومات أملاك الدولة النموذجي.

وتخلل الورشة تقديم عروض ضوئية حول مشروع إنشاء مركز معلومات أملاك الدولة النموذجي، والخطوات المتخذة بالخصوص والوضع القائم لمنظومات المعلومات في مصلحة أملاك الدولة.

كما شهدت الورشة مناقشات مستفيضة حول مشروع إنشاء مركز المعلومات وآليات عمله واختصاصاته ومكوناته عناصره البشرية. وفي ختام الورشة أوصى المشاركون بضرورة تعزيز التعاون والتكامل بين المؤسسات الوطنية ذات العلاقة بما يسهم بفعالية في إنشاء المركز.

المزيد من بوابة الوسط