حكماء البيضاء يشكلون لجنة لحل مشاكل المواطنين والنزاعات‎

شكل مجلس حكماء البيضاء، لجنة سماها «لجنة التوفيق والتحكيم»، وذلك لحل مشاكل المواطنين والنزاعات التي تحدث في المدينة.

وقال عضو المكتب الإعلامي بالمجلس البلدي حمدي السعيطي لـ«بوابة الوسط»، الخميس، إن اللجنة عقدت اجتماعها الأول اليوم بمقر مجلس البلدي في المدينة، حيث يترأس اللجنة عبدالحميد محمد جارالله، محمد مجيد محمد مقرِّرًا لها، إلى جانب 16 عضوًا من كل التركيبات الاجتماعية في المدينة.

وأضاف أن اللجنة تتولى المهام والاختصاصات المنصوص عليها بالقانون رقم (59) لسنة 2012 بشأن نظام الإدارة المحلية ولائحتها التنفيذية، في ما يخص التوفيق والتحكيم، وتعمل من خلال لجنة الحكماء والأعيان بالبيضاء، وفقًا لما تقضي به التشريعات النافذة.

وكان وكيل بلدية البيضاء، أيمن عبد ربه، عقد في 10 أغسطس، اجتماعًا مع منسق الشؤون الاجتماعية والمحلية وعدد من أعيان وحكماء اللجنة التسييرية، لإعادة تشكيل مجلس الحكماء بعد أن جرى حله في قرار سابق.

ووضع المجتمعون في حينها آلية لانتخاب وترشح رئيس وأعضاء مجلس الحكماء والأعيان على مستوى البلدية، من خلال اللجان الفرعية.

وكان عميد بلدية البيضاء أصدر في الخامس من مايو العام الماضي قرارًا بحل وإلغاء مجلس حكماء وأعيان بلدية البيضاء شرق البلاد.

وجاء القرار نظرًا لما نُـسب إليه من الخروج عن مهامه المسندة إليه، وانتهاجه أسلوب التحريض وإثارة الفتنة ومحاولات تمزيق النسيج الاجتماعي للمنطقة، وقلب الحقائق في ما يخص دعم المجلس البلدي البيضاء للجيش والشرطة وعملية الكرامة، مستفيدًا من ظروف البلاد لتمرير أجندات خاصة ومآرب شخصية بعيدة عن مصلحة الوطن.