السراج يطلع وزير الخارجية الإماراتي على جهود حكومته لاحتواء الأزمة الليبية

ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام» أن وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان التقى، أمس الثلاثاء، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأشارت الوكالة إلى أن الجانبين عقدا جلسة مباحثات على هامش الجمعية العامة، تناولت التعاون الثنائي بين البلدين وسبل تعزيزه في السياسة والاقتصاد والمجالات الأخرى الحيوية.

وأوضحت إلى أن السراج أطلع وزير الخارجية الإماراتي خلال جلسة المباحثات على آخر التطورات في الموقف السياسي والأمني في ليبيا، وكذلك التطورات المتعلقة بجهود إرساء الحوار بين الفرقاء الليبيين، إضافة إلى جهود حكومته لاحتواء الأزمة الليبية ومكافحة الإرهاب وتعزيز دور المؤسسات الوطنية وتلبية احتياجات قطاع الخدمات.

وأعرب السراج عن شكر ليبيا وتقديرها لدعم الإمارات القوي وإسهاماتها في ليبيا لمساعدتها على مواجهة تداعيات حالة انعدام الأمن والاستقرار التي يشهدها البلد.

من جهته، جدد وزير الخارجية الإماراتي التأكيد على موقف بلاده الثابت في دعمها الراسخ لليبيا وحكومة الوفاق الوطني، معربًا عن تطلعه لنجاح العملية السياسية وفقًا للمبادئ المتفق عليها في مدينة الصخيرات تحت رعاية الأمم المتحدة، وكذلك استعادة الأمن والاستقرار في جميع أنحاء البلد.