الجروشي: إيطاليا ستنشئ مستشفى ميدانيًا في بنغازي كالذي أنشأته في مصراتة

قال عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب طارق الجروشي، إن إيطاليا ستنشئ مستشفى ميدانيًا في مدينة بنغازي، كالذي أنشأته في مصراتة أكتوبر العام الماضي، عقب إطلاق عملية تحرير سرت من تنظيم «داعش».

وجاء تصريح الجروشي على هامش استقبال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، صباح الثلاثاء، وفدًا إيطاليًا جمع كلاً من رئيس لجنة الدفاع بالبرلمان الإيطالي نيكولا لاتوري، والسفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني ومستشار لجنة الدفاع فرانشيسلو جيليولي في مقر إقامته بمدينة طبرق.

ووصف الجروشي لقاء الوفد الإيطالي بـ«الإيجابي جدًا»، مشيرًا «إلى أنهم طلبوا بعض التوضيحات للأعمال التي تقوم بها الحكومة الإيطالية على الأراضي الليبية، خصوصًا لقاءاتهم مع مشايخ القبائل في المنطقة الجنوبية والتي تعتبر خارج إطار القانونية والشرعية»، موضحًا أن الوفد الإيطالي نفى أي نية للحكومة الإيطالية إنشاء قواعد عسكرية بالجنوب الليبي.

وفيما يخص القوات الإيطالية المتواجدة في مدينة مصراتة ذكر الجروشي أن الوفد الإيطالي علل تواجدها لحماية المستشفى العسكري الإيطالي، مشيرًا إلى أن إيطاليا ستقوم بإنشاء مستشفى عسكري مماثل في مدينة بنغازي.

ونقل عن الوفد الإيطالي «أن حكومته ستدعم تعديل الاتفاق السياسي الذي سيكون تعديلاً جوهريًا والحكومة الجديدة الناتجة منه، وسوف تكون هناك مشاريع لدعم الاقتصاد الليبي، والتي سوف تمر عبر مجلس النواب الليبي، منوهًا بأن إيطاليا لن تكرر الخطأ الذي وقع في العام 2011»، دون تحديد الخطأ.