«البريقة للنفط»: توزيع 6 ملايين لتر وقود على محطات المناطق الغربية والجنوبية

وزعت شركة البريقة لتسويق النفط بالأمس كميات من الوقود على المحطات التابعة لشركات (الراحلة، ونفط ليبيا، والشرارة) في المناطق الغربية والجنوبية، قدرت بستة ملايين و120 ألف لتر وقود بنزين.

أعلنت ذلك الشركة عبر صفحتها على «فيسبوك» اليوم، نقلاً عن مدير عام الإدارة العامة للمناطق الغربية والجنوبية، الذي أوضح أنه جرى توزيع مليون و500 ألف لتر من مستودع طرابلس النفطي، و4 ملايين و620 ألف لتر من ميناء طرابلس البحري، عبر ناقلة «أنوار النصر».

وبالأمس، أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أن مستودع الزاوية النفطي تعرض لهجوم من قبل مجموعة مسلحة أوقفت ضخ الوقود لمستودع طرابلس النفطي بالقوة، مشيرةً إلى أن هذا الأمر سيؤثر سلبًا على تزويد طرابلس ومدن الجبل الغربي بوقود البنزين.

وقالت المؤسسة، في بيان مقتضب ليل الاثنين: «قامت مجموعة مسلحة بالدخول إلى مستودع الزاوية النفطي وإجبار المشغلين بغرفة التحكم على إيقاف ضخ الوقود لمستودع طرابلس النفطي عن طريق خط الـ16».

ولفتت المؤسسة إلى أنها أجرت عملية تحويل لسفن الوقود المتجهة إلى ميناء الزاوية بغرض «التفريغ في ميناء طرابلس البحري»، مشيرةً إلى أن خزانات مدينة طرابلس لا تزال بمعدلات جيدة، وأن الوضع لا يزال تحت السيطرة.

المزيد من بوابة الوسط