Atwasat

وزير خارجية اليونان لسيالة: نستأنف عمل سفارتنا في طرابلس قبل نهاية العام

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 19 سبتمبر 2017, 08:11 صباحا
WTV_Frequency

أكد وزير الخارجية اليوناني، نيكوس كوتزياس، في لقاء جمعه بوزير الخارجية في حكومة الوفاق محمد الطاهر سيالة، أمس الاثنين، تجديد دعم اليونان مسار الوفاق الوطني في ليبيا، وأشار إلى استئناف عمل السفارة اليونانية بالعاصمة طرابلس قبل نهاية العام الجاري.

كما أبدى الوزير اليوناني، خلال اللقاء الذي عُقد في مقر البعثة الدائمة لليونان بالأمم المتحدة في نيويورك، ارتياحه لتطور العلاقات الثنائية بين الجارين ليبيا واليونان، مؤكدًا استعداد بلاده لتكثيف التعاون خصوصًا في مجالات الاقتصاد والتجارة والتعليم.

وأثنى وزير الخارجية اليوناني، وفق المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية بحكومة الوفاق، على الجهود التي تبذلها ليبيا في مجال محاربة الإرهاب، ونوه إلى النجاح المهم في القضاء على تنظيم «داعش» الإرهابي في مدينة سرت جنوب ضفاف البحر الأبيض المتوسط، وضرورة تكثيف الجهود المشتركة للقضاء على تهريب البشر والهجرة غير الشرعية بين ضفتي البحر المتوسط، فيما جدد أن اليونان تحرص على الأمن والاستقرار في المنطقة.

واستعرض وزير خارجية اليونان رغبة بلده في الدخول في مفاوضات مع ليبيا لغرض إبرام اتفاقية تفادي الازدواج الضريبي بتنازل اليونان عن الضريبة لليبيا لتعزيز قدرة شركاتها على المنافسة في مشاريع إعادة الإعمار.

من جهته، عبر وزير الخارجية محمد سيالة عن أن ليبيا تتطلع إلى مزيد من تعزيز علاقات التعاون الثنائي والاستفادة من رغبة اليونان في الدفع بتطوير التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري من خلال خلق فرص تجارية واستثمارية بالبلدين.

وأشاد الوزير بأن ليبيا بصدد القيام بشراكات جديدة والعمل على تحقيق النمو الاقتصادي الليبي عبر خلق تعاون مثمر مع دول تعتزم الولوج بجدية للسوق الليبية. كما تطرق إلى أهمية البدء في مرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية المتميزة مع اليونان.

وزير خارجية اليونان لسيالة: نستأنف عمل سفارتنا في طرابلس قبل نهاية العام

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم