الدولار يحتفظ بمستوى 8 دينارات للشهر السادس على التوالي

احتفظ سعر صرف الدولار بمستوى تجاوز 8 دينارات للشهر السادس على التوالي مقابل الدينار في السوق السوداء، في ظل موجة صعود جماعي لسلة العملات الأجنبية بدأتها مطلع يونيو الماضي، عندما اقترب اليورو من عشرة دينارات وتخطى الإسترليني 11 دينارًا.

وبينما سجل سعر العملة الأميركية مقابل الدينار 8.25 دينارات اليوم الاثنين، فإن الدولار تجاوز في 9 أبريل الماضي مستوى 8 دينارات لأول مرة في تاريخه، واستمر حتى اليوم في موجة متذبذبة صعودًا وهبوطًا في مستوى الثمانية دينارات.

يأتي هذا فيما بلغ فارق سعر صرف العملة الأميركية عن السوق الرسمية إلى 6.90 دينار، إذ سجَّل 1.3573 دينار، وفقًا لآخر بيان للمصرف المركزي.

فيما سجلت العملة الأوروبية الموحدة (اليورو) تراجعًا طفيفًا في السوق السوداء؛ إذ هبط سعر صرفها أمام العملة الليبية إلى 9.77 دينارات اليوم، مقابل 9.85 دينارات الأسبوع الماضي، بينما تراجع سعر الجنيه الإسترليني إلى 10.90 دينارات، مقابل 11.18 دينار خلال الفترة نفسها.

وتشهد العملة المحلية منذ منتصف العام الماضي تراجعًا بشكل كبير بعدما هبطت بنسبة 50 % أمام العملة الأميركية بالسوق السوداء، حين تخطى الدولار حاجز سبعة دينارات نهاية نوفمبر 2016، مقارنة بـ3.6 دينارات نهاية مارس من العام نفسه.