مسؤولو البلدية: 619 معلمًا عجزًا في مدارس مصراتة.. وخطة استراتيجية للسنوات الـ5 المقبلة

قال مسؤولو التعليم ببلدية مصراتة إن مدارس البلدية تعاني عجزًا في عدد المعلمين وصل 619 معلمًا، بالإضافة إلى توقف بعض المشروعات وسط تزايد المختنقات التي تواجهها والدعم الفني واللوجستي.

وأشار المسؤولون، خلال لقائهم وزير التعليم بحكومة الوفاق الوطني عثمان عبدالجليل، إلى أن البلدية تعاني عدة مشاكل تتمثل في نقص المعلمين بمنطقتي الوشكة وأبوقرين، بالإضافة إلى ما تعانيه مدارس البلدية من عجز في المعامل المدرسية وما تحتاجه من دعم فني.

وقال المستشار الإعلامي لوزير التعليم، معاد الثليب، لـ«بوابة الوسط» إن الوزير عثمان عبدالجليل، وصل رفقة عدد من مديري الإدارات إلى مدينة مصراتة صباح اليوم الاثنين، حيث التقى عميد وأعضاء المجلس البلدي ومسؤولي قطاع التعليم العام والجامعي.

وأضاف أن عبدالجليل عقد اجتماعًا مع عميد جامعة مصراتة، استمع خلاله لاحتياجات الجامعة والمشروعات المتوقفة والمختنقات التي تواجهها والدعم الفني واللوجستي، واستعرض الهيكلة الجديدة للجامعة مع خطة استراتيجية للسنوات الخمس القادمة، وما يعانيه التعليم التقني من نقص في أعضاء هيئة التدريس وعجز في مواد تشغيل المعامل وتوقف ورش التدريب.

يذكر أن عدد المدارس التي شملتها الصيانة الخفيفة في مصراتة 70 مدرسة، من أصل 169 مدرسة استعدادًا للعام الدراسي الجديد. يشار إلى أن وزارة التعليم تعقد سلسلة من الاجتماعات والزيارات الميدانية للمناطق التعليمية؛ للوقوف على مدى جهازية المدارس والجامعات لاستقبال العام الدراسي الجديد.

المزيد من بوابة الوسط