المجلس البلدي يناقش إمكانية فتح فروع جديدة للمصرف التجاري الوطني بطبرق

عقد المجلس البلدي طبرق، اليوم الاثنين، اجتماعًا بمقره مع مدير إدارة الفروع بالمصرف التجاري الوطني، بحضور عدد من الجهات المختصة في المدينة لمناقشة المشاكل التي تواجه عمل فرع المصرف في كمبوت، ومدى إمكانية فتح فروع جديدة للمصرف في كل من القعرة وعمر المختار والقرضبة التابعة لبلدية طبرق.

وقال عميد المجلس البلدي طبرق، الناجي مازق، لـ«بوابة الوسط» إن الاجتماع تطرق أيضًا إلى مشاكل العاملين المغتربين بقطاعي التعليم (الجامعة) والصحة، من حيث توفير السيولة المحلية والعملة الصعبة لهم، مشيرًا إلى أن بعض العاملين في القطاعين «للأسف الشديد ترك العمل من جراء عدم صرف مستحقاته».

وأضاف مازق أن طبرق «مدينة كبيرة جدًا من حيث المساحة والتعداد السكاني»، داعيًا مصرف ليبيا المركزي وإدارة المصرف التجاري الوطني إلى مراعاة هذا الأمر، كما لفت إلى أنه «لا يخفى على الجميع وجود أعداد كبيرة من النازحين وأنصار النظام السابق ومجلس النواب وديوانه، وكلهم يتعاملون مع مصارف طبرق».

واعتبر عميد بلدية طبرق الناجي مازق في تصريحه إلى «بوابة الوسط» أن هذا الأمر «لم يحسب مصرف ليبيا المركزي في البيضاء حسابه، وعليه أن يتعامل مع مدينة طبرق بشكل خاص».

المزيد من بوابة الوسط