Atwasat

وقف جزئي لإطلاق النار في صبراتة.. والغرابلي: حصيلة الاشتباكات 4 قتلى و18 مصابًا

القاهرة - بوابة الوسط: جيهان الجازوي الإثنين 18 سبتمبر 2017, 12:59 مساء
WTV_Frequency

أكد مدير مكافحة الهجرة غير الشرعية في مدينة صبراتة، باسم الغرابلي، التزام غرفة العمليات العسكرية في المدينة بوقف جزئي لإطلاق النار، اليوم الاثنين، وقال إن آخر إحصائية لاشتباكات الأمس أظهرت مقتل 4 وإصابة 18 آخرين، وأن من بين المصابين ثلاثة فقط من عناصر الغرفة.

وفيما أوضح الغرابلي أن قرار وقف إطلاق النار جاء بعد طلب الهلال الأحمر، وتقرر أن يمتد إلى الساعة الواحدة ظهرًا، لإخراج العائلات العالقة بمنطقة الاشتباكات، قال في تصريح خاص إلى «بوابة الوسط»: «إن غرفة العمليات ليست مسؤولة عن أي خرق من الطرف الثاني، الذي لا يزال إطلاق الرصاص من جانبه مستمرًا».

وفي بيان له فجر اليوم، أوضح المجلس البلدي صبراتة أسباب الاشتباك المسلح وسط المدينة، ودعا المجلس الرئاسي ووزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني إلى «ضرورة التدخل لمعالجة المشكلة» بين أطراف النزاع في المدينة.

واستنكر المجلس، في بيانه رقم (5) لسنة 2017 «ما حدث من اشتباك مسلح وسط المدينة»، وقال إنه «أدى إلى ترويع الآمنين وتوقف الحياة بشكل تام وتعريض المدنيين للخطر دون مراعاة لحرمة سفك الدماء في الأشهر الحرم وجلب الخراب والدمار للمدينة».

وقال المجلس «إن ما حدث كان بسبب تعرض سيارة على تمام الساعة 3:30 صباحًا (الأحد) للرماية في إحدى البوابات الأمنية التابعة لغرفة عمليات محاربة تنظيم (داعش) بصبراتة لعدم توقفها مما أدى لوفاة أحد الأشخاص وإصابة آخرين مما تسبب في نشوب الاشتباكات وسط المدينة، حيث تبين لاحقًا أن الأشخاص ينتمون للكتيبة 48 التابعة لرئاسة الأركان».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
الدبيبة في أديس أبابا على رأس وفد وزاري
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
حفتر يبحث «مجمل أوضاع الجنوب» مع حماد وعمداء بلديات الواحات
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
الوحدة السادسة تدعم محطة كهرباء شمال بنغازي
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
اتفاقية لإدارة المياه الجوفية بين ليبيا والجزائر وتونس
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لثلاثة مسؤولين سابقين في وزارة ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم