Atwasat

استمرار الاشتباكات العنيفة في صبراتة وبدء نزوح العائلات

القاهرة - بوابة الوسط: جيهان الجازوي الأحد 17 سبتمبر 2017, 08:23 مساء
WTV_Frequency

أكد رئيس مكتب مكافحة الهجرة غير الشرعية في صبراتة، باسم الغرابلي، استمرار الاشتباكات العنيفة بالمدينة منذ صباح اليوم الأحد؛ مشيرًا إلى أن منطقة الاشتباكات داخل المدينة تشهد حركة نزوح لبعض العائلات باتجاه المناطق الآمنة.

واتهم الغرابلي الكتيبة «48 مشاة» بأنها تستخدم الأهالي «كدروع بشرية»، كما تستعمل الدبابات والأسلحة الثقيلة في الاشتباكات داخل المنطقة السكنية وسط المدينة، مما دفع بعض العائلات للنزوح إلى المناطق الآمنة.

وكان مصدر من كتيبة «الشهيد أنس الدباشي» قد أوضح أن الاشتباكات اندلعت بين أفراد من الكتيبة ومجموعة مسلحة مسؤولة عن الهجرة غير الشرعية، تعرف بـ«ميليشيا الغول» قال إنها «تابعة للمدعو عصام الغول».

وأضاف المصدر في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» من صبراتة أن الاشتباكات بدأت بعد توقيف تسعة قوارب هجرة غير شرعية، فجر اليوم، من قبل أفراد كتيبة «الشهيد أنس الدباشي» بالتعاون مع أفراد حرس السواحل بالمنطقة، منوهًا إلى أن «حالة النفير بالمنطقة مازلت مستمرة منذ ساعات الفجر الأولى».

وذكر المصدر أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل أحد أفراد كتيبة «الشهيد أنس الدباشي»، منوهًا إلى أن «هناك تحذيرات لأهالي المنطقة بعدم الخروج خوفًا على سلامتهم من تساقط قذائف المدفعية والدبابات، كما أن هناك تحذيرًا للمواطنين بعدم المرور بالطريق الساحلي للمدخل الجنوبي لمدينة صبراتة لاستمرار الاشتباكات».

وأعلن رئيس مكتب مكافحة الهجرة غير الشرعية في صبراتة، باسم الغرابلي، مقتل ثلاثة عناصر من غرفة العمليات الميدانية في المدينة وإصابة أكثر من خمسة آخرين جراء الاشتباكات، وحمّل في تصريح إلى «بوابة الوسط» مسؤولية ما يحدث بمدينة صبراتة إلى حكومة الوفاق الوطني، موضحًا أن ما يحدث بالمدينة «جاء نتيجة عدم احتراف الدولة في احتواء التشكيلات المسلحة داخل المدينة».

من ناحية أخرى أفاد مدير مستشفى صبراتة المركزي، هشام الفقي، بوجود قتيل وسبعة جرحى داخل المستشفى إلى الآن، مشيرًا إلى صعوبة نقل الجرحى للمستشفى الواقع في الجزء الغربي بالمدينة، فيما تدور الاشتباكات وسط صبراتة.

وأضاف الفقي لـ«بوابة الوسط» أن العناصر الطبية تجد صعوبة في الوصول إلى المستشفى بسبب استمرار الاشتباكات العنيفة وسط المدينة، مرجحًا أن يكون هناك قتلى وجرحى في العيادات الخاصة الواقعة بالمناطقة القريبة من موقع الاشتباكات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
قوة «إنفاذ القانون» تباشر مهامها في منفذ رأس اجدير
قوة «إنفاذ القانون» تباشر مهامها في منفذ رأس اجدير
الطرابلسي يوجه بغلق منفذ رأس اجدير لحين إشعار آخر
الطرابلسي يوجه بغلق منفذ رأس اجدير لحين إشعار آخر
محامٍ يطعن في قرار عقيلة فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
محامٍ يطعن في قرار عقيلة فرض ضريبة على بيع النقد الأجنبي
تجار لـ«بوابة الوسط»: قفزات قياسية بالأسعار مع قرار «ضريبة الدولار»
تجار لـ«بوابة الوسط»: قفزات قياسية بالأسعار مع قرار «ضريبة ...
«الداخلية» توضح سبب غلق منفذ رأس اجدير
«الداخلية» توضح سبب غلق منفذ رأس اجدير
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم