عميد بنينا يبحث دعم البلدية مع مسؤولين أمميين في تونس

عقد عميد بلدية بنينا، ناجي البرغثي، سلسلة من الاجتماعات مع المسؤولين الأمميين في العاصمة التونسية، لبحث إمكانية دعم المجتمع الدولي بلدية بنينا.

وقالت نائب رئيس لجنة بنغازي للتواصل الدولي الإنساني، ابريكة بالتمر، في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم السبت، إن الاجتماع الأول جمع عميد بلدية بنينا ناجي البرغثي، والمهندس صالح البرغثي مع ممثلة الأمين العام للدعم الإنسانى في ليبيا ماريا ريبورا، كما التقى مديرة مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية كاثلين ماس ونائبها كارلوس جحا.

وتناول الاجتماع إمكانية بحث وتوفير الدعم الإنساني لبلدية بنينا في كل المجالات الخدمية، مثمنًا الدور الإنساني لهم في ليبيا، حيث تم التنسيق للبدء في التواصل مع المنظمات الدولية.

وأوضحت بالتمر أن البرغثي التقى أيضًا ممثلي منظمة الصحة العالمية في ليبيا وتونس، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف»، والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، لاستعراض أبرز المشاكل والمعوقات التي تواجه بلدية بنينا وإمكانية دعم المجتمع الدولي متمثلاً في بعثة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية الخاصة بليبيا.

وفي السياق ذاته، أكد عميد بلدية بنينا حرص البلدية على التعاون الكامل وتذليل الصعاب من أجل تقديم ما يلزم للبلدية ضمن خطة الاستجابة الإنسانية، وأكد ممثلو المنظمات الدولية حرصهم الكامل على التعاون في المجال الإنساني داخل البلدية، والعمل على الدعم المباشر من خلال ممثليهم في ليبيا وفي عدة مجالات، منها الصحة والتعليم والبنية التحتية والمياه.