«تعليم الوفاق» تتواصل مع الطلاب المتضررين من إعصار إرما

طالبت وزارة التعليم بحكومة الوفاق والمكتب الكندي للتعليم الدولي الطلبة الموفدين في ولاية فلوريدا الأميركية بتحديد أوضاعهم لتوفير الدعم والمساعدة لهم.

وفي بيان نُشر بالأمس على صفحتها بـ«فيسبوك»، طالبت الوزارة الطلاب بالعودة إلى أماكن إقامتهم وسكنهم لتقييم الأضرار الناجمة عن الأعاصير الأخيرة.

وأعربت الوزارة والمكتب الكندي عن قلقهما بشأن سلامة جميع الطلاب في ولاية فلوريدا ومدينة هيوستن، وأشارت إلى البريد الصوتي الذي تركه المديرون الأكاديميون، الذين كانوا يحاولون التواصل مع الطلبة في المناطق المتأثرة من أجل فهم الظروف التي تواجههم.

كما ذكَّرت من يواجه مشكلة عاجلة من الطلاب خارج ساعات العمل العادية بضرورة الاتصال على الرقم المجاني 6133-313-877، والذي يتم سماع رسائله بشكل منتظم.

وأسفر الإعصار إرما الذي ضرب الولايات المتحدة خلال الفترة الماضية عن مصرع 82 شخصًا في ولاية فلوريدا، حتى يوم الجمعة، وأدى إلى قطع التيار الكهربائي إلى الآن عن 1.5 مليون منزل وشركة في الولاية، وفق وسائل إعلام محلية.

وتفقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب المناطق المنكوبة جراء الإعصار إرما في ولاية فلوريدا، حيث أكد أن إعادة التيار الكهربائي تشكل أولوية، بعدما توفي ثمانية من نزلاء دار للمسنّين بسبب توقف مكيفات الهواء على الأرجح، وفق «فرانس برس».

ولا يزال مليونان و600 ألف شخص بينهم عدد كبير ممن اختاروا أن يمضوا تقاعدهم في فلوريدا، محرومين من التيار الكهربائي، بعد أيام على مرور الإعصار، وفق ما نقلت «فرانس برس» الخميس عن السلطات الأميركية.